الأطباء تنعى الجراح الشهير والبرلماني الأسبق د. شريف عمر: الأسرة الطبية فقدت أستاذ الأجيال وأحد الرواد الكبار

كتبت- ليلى فريد

نعت نقابة الأطباء، الاثنين، الجراح الشهير الدكتور شريف عمر، وقالت النقابة في بيان لها، إن الأسرة الطبية فى مصر فقدت أحد روادها الكبار وأستاذ الأجيال وجراح الأورام الشهير شريف عمر.

وذكرت النقابة أن عمر شغل الكثير من المناصب الجامعية والبرلمانية والعلمية والعالمية منذ أن تخرج من كلية طب قصر العيني عام ١٩٦٣.

 وتابعت: كان عميدا لمعهد الأورام القومي ورئيس لجنة الصحة وعضو مجلس الشعب عن دائرة فاقوس والتي أنشأ بها أول مركز أورام متكامل بالجهود الذاتية في مطلع التسعينات (الذي قدم الخدمات الطبية المجانية لأبناء بلده والمحافظات المجاورة لعشرات الآلاف من مرضى الأورام والالتهاب الكبدي).

ولفتت إلى أنه كان رئيس لجنة الترقيات للجان الأورام ورئيس لجنة القطاع الطبي، وحصل على وسام فارس من الحكومة الفرنسية.

وقالت النقابة إن شريف عمر كان له اهتمام خاص بأورام الثدى فكان جراح مصر الأشهر في أورام الثدي، وأصدر كتابه الشهير عن سرطان الثدي بالاشتراك مع معهد جوستاف روسي الفرنسي، وأصدر منه عدة إصدارات، وتم توزيع الآف النسخ منه بالمجان على أطباء الأورام والجراحة بمصر والبلاد العربية.

وتابعت: كما شارك فى تأسيس القسم المصرى لكلية الجراحين الأمريكية.. وساهم في إنشاء جمعية السرطان المصرية وكان أول سكرتير لها كما ساهم في إنشاء رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان.

وذكرت نقابة الأطباء أنها ترسل خالص التعازي لقرينته والدكتور عمر شريف عمر (الابن) والدكتورة دينا ولأسرته وعائلته ولأبناء بلده ومحافظته، نعزى أنفسنا فى المصاب الجلل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *