«الأرصاد» تكشف توقعات طقس الثلاثاء: معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.. وفرص لسقوط أمطار على بعض المناطق

أعلنت الهيئة العام للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة ليوم الثلاثاء، لافتة إلى أنه «معتدل» على القاهرة الكبرى والوجه البحري، «مائل للبرودة» على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، نهارا.

وأشارت «الأرصاد» في بيان صحفي، يوم الاثنين، إلى أن الطقس في نهار الثلاثاء سيكون «دافئ» على  جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، فيما سيكون «مائل للدفء» على شمال الصعيد.

وبحسب البيان سيكون الطقس «شديد البرودة» ليلا على جميع الأنحاء يصل لحد الصقيع على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن الظواهر الجوية، أفادت «الأرصاد» بأن الطقس سيكون غائم بشكل جزئي في القاهرة الكبرى والوجه البحري مع وجود شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا.

وأشار البيان إلى أن الطقس في السواحل الشمالية الغربية سيكون غائم بشكل جزئي مع وجود شبورة مائية في الصباح تكون كثيفة أحيانا، إلى جانب وجود فرص سقوط أمطار خفيفة بتسبة حدوث بنسبة حدوث 30% تقريبا.

أيضا، سيكون الطقس في السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء غائم بشكل جزئي مع وجود شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا، إلى جانب وجود فرص سقوط أمطار خفيفة بتسبة حدوث بنسبة حدوث 30% تقريبا..

 ستشهد جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر نشاط للرياح وسيكون الطقس غائم بشكل جزئي.

وسيكون الطقس في شمال الصعيد غائم جزئيا مع شبورة مائية في الصباح ونشاط للرياح، فيما سيكون الطقس في جنوب الصعيد مشمس.

وعن حالة البحر المتوسط، قالت الأرصاد إنه سيكون من خفيف إلى معتدل ويبلغ ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية

وأشارت إلى أن البحر الأحمر سيكون مضطرب ويبلغ ارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر وتكون اتجاه الرياح شمالية غربية

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة في أبرز مدن الجمهورية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *