ترشيح “تيريزا المصرية” للحصول على جائزة نوبل للسلام 2020

قرر عدد من الجهات المحلية و الدولية، ومن بينها البرلمان الكندي، ترشيح السيدة المصرية ماجي جبران والمعروفة بلقب “ماما ماجي”، للحصول على جائزة نوبل للسلام لعام 2020.

وحسب بيان لوزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أمس، أعلن عضو البرلمان الكندي السيد جارنيت جينيس، ترشيحه “ماما ماجي” لجائزة نوبل للسلام هذا العام، تقديرًا لجهودها العظيمة في تأسيس جمعية “ستيفنز تشيلدرين” الخيرية وخدمة الفقراء في مصر، وكذلك دورها الفاعل في الترويج لثقافة التنوع وقبول الآخر وصون الكرامة الإنسانية.

و”ماما ماجي”، التي أطلق عليها البعض أيضًا لقب “الأم تيريزا المصرية”، بدأت خدمتها في مجال الاهتمام بالأطفال بالأحياء الفقيرة عام 1985، وأسست جمعية “ستيفنز تشيلدرين” الخيرية وشجعت كثيرين على الانضمام إليها من أجل تلبية احتياجات الأسر الفقيرة حتى تمكنت من مساعدة نحو 30 ألف أسرة مصرية، وأصبحت الآن تحظى بحب آلاف الأطفال وأولياء أمورهم الذين يعيشون في الأحياء الفقيرة.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي “ماما ماجي” في احتفال المرأة المصرية، الذي جرى في مارس 2018، وكذلك كرمتها ميلانيا ترامب قرينة الرئيس الأمريكي عام 2019، ومنحتها جائزة “سيدات الشجاعة” الدولية، كما كرمها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام 2017 بمنحها جائزة صناع الأمل في الوطن العربي من بين 65 ألف مشارك من 22 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *