الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من تخفيف الملابس.. غدا الحرارة تنخفض 7 درجات

كتب- فارس فكري

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العام للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة اليوم كانت أعلى من المعدل الطبيعي من ست إلى سبع درجات.

وأوضحت إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أنه متوقع انخفاض درجات الحرارة بداية من الليلة تصل غدا إلى 7 درجات مئوية انخفاض على كافة أنحاء الجمهورية مع زوال الأتربة، بينما تستمر ارتفاع الحرارة على جنوب البلاد.

وطمأنت المواطنين، من أن حالة الطقس على الطرق خلال عطلة نهاية الأسبوع ستكون مستقرة، محذرة في الوقت ذاته من تخفيف الملابس.

وأشارت إلى أن فصل الربيع يبدأ 21 مارس ويمتد 3 أشهر تعود خلالهم الأتربة بسبب هبوب عاصفة الخماسين.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية خلال الفترة من غدا الخميس حتى الثلاثاء المقبل.

الخميس:

فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية بنسبة 30% تقريبا، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر والمتوسط وارتفاع الموج من 1.5 إلى 3.5 متر.

الجمعة:

فرص أمطار خفيفة على الوجه البحري، السواحل الشمالية بنسبة 40% تقريبا، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر والمتوسط وارتفاع الموج 4 متر.

السبت:

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء.

الأحد:

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية.

الاثنين:

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد.

الثلاثاء:

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *