كارم يحيى يطالب بعقد مناظرة بين المرشحين على منصب نقيب الصحفيين.. يديرها شخصية حيادية وتنقل تلفزيونيا أو إلكترونيا

كتب- محمد العريان

تقدم الزميل الصحفي كارم يحيى المرشح على منصب نقيب الصحفيين بطلب مناظرة بين من يرغب من المرشحين على منصب نقيب الصحفيين.

وتمت الدعوة لعقد الجمعية العمومية لانتخابات نقابة الصحفيين بنصاب 25% الجمعة 19 مارس الحالي لانتخاب نقيب و6 أعضاء مجلس نقابة الصحفيين.

ويتنافس على منصب النقيب 6 مرشحين أبرزهم الزميل كارم يحيى والنقيب الحالي ضياء رشوان والزميل رفعت رشاد.

وطالب كارم يحيى أن يدير المناظرة شخصية صحيفة تتمتع بالحيادية والاحترام من الرأي العام وبين الصحفيين وتتم عبر قنوات تلفزيونية أو إلكترونيا بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا.

وقال كارم: عاجل .. طلب تنظيم مناظرة

الزميلات والزملاء أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، واللجنة المشرفة على انتخاباتها 2021

تحية طيبة وبعد:

أتقدم بطلب تنظيم مناظرة بين من يرغب من المرشحين لموقع النقيب، سواء عبر قناة تلفزيونية أو تشترك فيها عدة قنوات، أو إلكترونيا عبر تقنية ” الزووم” مثلا.

والمعروف أن هذه المناظرة كانت من تقاليد انتخابات نقابتنا، نقابة الفكر والرأي والحريات.

ولما كانت ظروف الوباء تمنعنا في هذه المرة من تنظيمها داخل قاعات النقابة مفتوحة أمام جموع الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية، فإنني أطرح طلبي على هذا النحو المتقدم، وبما يسمح بمناقشة قضايا النقابة والمهنة وإتاحة الفرصة أمام الزميلات والزملاء للتعرف على رؤى المرشحين لموقع النقيب وبرامجهم ومواقفهم في ظل تضاؤل فرص التفاعل المباشر داخل جدران النقابة أو مقار الصحف.

واقترح أن يدير هذه المناظرة -التي أتمنى أن تجرى قبل 19 مارس 2021 بيومين أو ثلاثة وفي توقيت ملائم كالساعة الثامنة أو التاسعة ليلا- شخصية صحيفة تتمتع بالحيادية والاحترام من الرأي العام وبين الصحفيين، مع إعمال قواعد التساوي في الفرص والوقت للمتناظرين المتبارين.

وبعد ..

 لا يفوتني تسجيل اعتراضي على القرارات التي أعلنتها اللجنة المشرفة أمس 9 مارس 2021 لمخالفتها لاتجاهات النقاش في اجتماع اللجنة والمرشحين 3 مارس وعلى نحو يفتح الباب المطاعن على نزاهة الانتخابات، ولا يضمن السلامة الصحية ما قد يحول دون اكتمال النصاب اللازم لانعقاد الجمعية العمومية والانتخابات . وعلما بإنني وجهت مخاطبة سابقة بتاريخ 8 مارس 2021 بهذا الشأن حملت رقم وارد للنقابة 1564.كما وجه غيري من الزملاء الأعزاء المرشحين لمجلس النقابة مخاطبة مشابهة.وللأسف يبدو أنكم لا تلتفتون للمخاطبات!.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير

كارم يحيى

المرشح لموقع نقيب الصحفيين 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *