أبناء العاملين يحاربون الموهوبين| من المسئول عن الرحيل المجاني لـ حسين فيصل المتألق مع المنتخب عن نادي الزمالك؟

حسين فيصل شارك في مباراتي السودان والجزائر ولفت الأنظار بشدة وأظهر مواهب متعددة وقدرات استثنائية

ميدو: رحيل اللاعب جاء مجاملة لأحد أبناء المسؤولين السابقين بالزمالك.. وأحمد سامي: تسلم الاستغناء عنه (بواسطة البريد)

مسئولون في الزمالك قالوا إنهم يدرسون تقديم عرض لإدارة نادي سموحة يفيد باستعادة اللاعب نظير مبلغ مالي وإعارة لاعبين شباب

كتب – أحمد سلامة

زوبعة رياضية جديدة أثارها لاعب المنتخب المصري، حسين فيصل، ليس لسوء الأداء وإنما على العكس من ذلك تمامًا، فالسبب هو تألقه خلال منافسات بطولة كأس العرب المقامة في قطر.
وشارك حسين فيصل في مباراتي السودان والجزائر، ولفت الأنظار بشدة، حيث أظهر مواهب متعددة وقدرات استثنائية وجرأة كبيرة في مواعيد كبرى بحجم مواجهة مع “محاربو الصحراء”.
وتعادل المنتخب المصري ونظيره الجزائري بنتيجة 1-1، في قمة المجموعة الرابعة بكأس العرب، ليتأهل المنتخبان لربع النهائي.


وافتتحت الجزائر النتيجة بهدف لمحمد أمين توغاي في الدقيقة 20، قبل أن يعدل قائد المنتخب القومي عمرو سولية النتيجة في الشوط الثاني، في الدقيقة 59، من ركلة جزاء.
وبهذا التعادل، تساوى المنتخبان في كل شيء، بعدد الأهداف المسجلة والمستقبلة وعدد النقاط، مما أدى للجوء إلى قواعد اللعب النظيف، التي تعتمد على البطاقات الصفراء.


وقبل اللقاء، كان المنتخبان متساويان في نقاط اللعب النظيف، حيث حصل لاعبو المنتخب المصري على 3 بطاقات صفراء خلال البطولة، مما يعني خصم 3 نقاط في اللعب النظيف، أما المنتخب الجزائري، فحصل على بطاقة حمراء واحدة غير مباشرة، مما يعني خصم 3 نقاط أيضا في سجل اللعب النظيف.


ولكن خلال اللقاء بين المنتخبين، حصل المنتخب المصري على 3 بطاقات صفراء فقط، بينما حصل لاعبو الجزائر على 4 بطاقات صفراء، وبطاقة حمراء جاءت في الثواني الاخيرة.. وبهذا التفوق بعدد البطاقات الأقل، تصدر المنتخب المصري المجموعة، بفضل قواعد “اللعب النظيف”.


حصد الأداء المصري خلال المباراة إعجاب قطاعات كبيرة من الجمهور، خاصة على مستوى ظهور بدائل لنجوم كبار، ما مثّل بالنسبة إليها محاولة الإدارة الفنية للمنتخب خلق قاعدة عريضة من اللاعبين الدوليين التي تتيح التعديلات التكتيكية اللازمة من أجل أداء أقوى خلال الفترة القادمة.. وكان على رأس أولئك اللاعبين الذين حصدوا إعجاب الجماهير، اللاعب حسين فيصل.


وحسين فيصل يبلغ من العمر 22 عامًا وهو من مواليد عام 1999، ولعب لنادي الزمالك في مركز الجناح الأيمن، غير أن “النادي الملكي” تخلى عن اللاعب بدون إبداء أسباب لينتقل إلى سموحة.
أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، قال إن رحيل حسين فيصل نجم الزمالك السابق إلى سموحة بهذه الطريقة فضيحة كروية بكل المقاييس.


وأكد أحمد حسام ميدو عبر برنامجه “الريمونتادا” على قناة المحور أنه ” ليس منطقياً أن يرحل لاعب بهذه الموهبة عن الزمالك ويخرج البعض ليقلل من قدرات اللاعب”.. مشيرًا إلى أن “رحيل اللاعب جاء مجاملة لأحد أبناء المسؤولين السابقين عن كرة القدم بنادي الزمالك”.

في تصريحات إعلامية، يقول أحمد سامي مدرب سموحة عن اللاعب “وكيله أحمد يحيى اتصل بي هاتفيا وأخبرني أنه أصبح حرا فتم التعاقد معه. لم يكن يلعب إلا فيما ندر مع الزمالك وكانت حالته النفسية سيئة، خصوصا أنه تسلم الاستغناء عنه (بواسطة البريد)”.


مسألة تخلي الزمالك على لاعب بهذه الموهبة، كان أمرًا فجًا بصورة لافتة للأنظار، حتى أن معلق مباراة مصر والجزائر عصام الشوالي تساءل “من يسامح من تخلي عن حسين فيصل النجم القادم للكرة المصرية مجانا من نادي الزمالك؟!”.
أمس أعلن مسئولون في نادي الزمالك أنهم يدرسون تقديم عرض لادارة نادي سموحة يفيد باستعادة حسين فيصل لاعب وسط سموحة والمنتخب الوطني، الذي رحل عن الأبيض في الصيف الماضي مجانا، وذلك مع نهاية الموسم الحالي.

ويدرس مسئولو الزمالك تقديم مبلغ مالي وإعارة بعض اللاعبين الشباب ولاعبي الفريق الأول إلى سموحة الموسم المقبل، مقابل عودة حسين فيصل بعد تألقه مع سموحة والمنتخب الوطني، خاصة أنه سيتمكن من سد العجز في خط الوسط الذي سببه رحيل التونسي فرجاني ساسي الموسم الماضي.


تامر عبدالحميد، نجم خط وسط الزمالك السابق، ألمح إلى الظروف التي وقفت وراء رحيل حسين فيصل حين كتب عبر حسابه على “تويتر”: مش هنتكلم ازاى حسين فيصل مشي، عشان مفيش حد يقولك تامر عبدالحميد بيطبل ويزمر، إحنا هنتكلم على عظمة انتاج قطاع ناشئين نادى الزمالك ف الفتره الأخيرة، مصطفى محمد، أحمد فتوح، حسين فيصل، أسامة فيصل.


وعبر “تويتر” أيضا انطلقت  من جماهير الكرة المصرية الإشادات باللاعب والتساؤلات عن سبب رحيله عن ناديه، فكتب حساب باسم كريم شكري يقول “حسين فيصل لاعب كبير  لاعب عنده شخصية و مبيخفش و النوعية دي نادرة جداً في مصر دلوقتي حاجة من بتاعت جيل العظماء”، فيما أضاف حساب آخر باسم كريم رمزي “اللاعب الدولي الكبير بيبقى كبير لما يلعب ماتشات كبيرة .. قرار محترم من كيروش انه يلاعب حسين فيصل مرة تانية في مباراة كبيرة زي دي”.
بينما قال محمود فتحي “مش متأكد حسين فيصل ده هيكون حاجة كبيرة في المستقبل ولا لأ بس بصراحة فكرة إنه متقيدش من الـ ٥ اللي تحت السن أو اتصرفتله في اعارة دي سقطة كبيرة من أي حد مسئول عن الكورة في الزمالك، انت مستغنتش عنه عشان أسامي مهمة الخمسة أصلا أغلبهم ملعبش فريق أول أساسا أو كام دقيقة وخلاص”.


أما أحمد سعيد فروى مأساة الاستغناء عن الموهوبين بطريقة ساخرة حين كتب “الأول أحمد رفعت اللي الزمالك باعه بسعر التراب التاني بعد عرقلة عمر كمال اللي متقيدش في الزمالك عشان الايقاف التالت بعد صناعة رائعة من حسين فيصل اللي الزمالك سابه ببلاش.. ماتش ده ولا خزان أحزان”


أما حسين لطفي فقد أوجز الأمر قائلا “مع احترامي للزملكاوية اللي مش مهتمين باللاعيبة الصغيرة، بس الاستغناء ببلاش عن حسين فيصل فضيحة بكل معنى الكلمة من لجنة حسين لبيب”.


تجدر الإشارة إلى أن الملاعب المصرية شهدت في الآونة الأخيرة ظهور عدد كبير من أبناء اللاعبين السابقين، وكذلك أبناء “بعض المسئولين” غير أن بعضهم لم يُثبت أحقية وجوده على حساب لاعبين آخرين تمتعوا بالموهبة الحقيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *