وزير المالية: زيادة الحافز الشهري للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية اعتبارا من أبريل

معيط: ١٧٥ جنيهًا لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة و٢٢٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الثالثة و٢٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الثانية

٣٢٥ جنيهًا لشاغلي الدرجة الأولى و٣٥٠ جنيهًا لشاغلى درجة مدير عام، و٣٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة العالية و٤٠٠ جنيه لشاغلى الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها

كتب – أحمد سلامة

قال وزير المالية، محمد معيط، إنه سيتم -اعتبارًا من مرتب شهر أبريل المقبل- زيادة الحافز الإضافى الشهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به.

وأوضح الوزير أن الحافز يشمل فئات مالية مقطوعة بواقع ١٧٥ جنيهًا لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و٢٢٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الثالثة، و٢٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة الثانية، و٣٢٥ جنيهًا لشاغلي الدرجة الأولى، و٣٥٠ جنيهًا لشاغلى درجة مدير عام، و٣٧٥ جنيهًا لشاغلى الدرجة العالية، و٤٠٠ جنيه لشاغلى الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها.

وحسب وزير المالية، يستفيد من ذلك من يُعين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير، وبذلك يكون الحد الأدنى للزيادة للعلاوة الدورية والحافز الإضافي ٣٠٠ جنيه شهريًا.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة من الإجراءات التي أعلنت الحكومة عن اتخاذها لاحتواء ارتفاع الأسعار خاصة في ظل تحريك سعر الجنيه والذي وصل إلى ١٨.٢٢ جنيه مقابل الدولار الواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *