“وايت نايتس”: ليس لنا توجه سياسي وشاركنا في 25 يناير كسائر الشعب المصري.. والمجموعة لن تحاسب على توجهات أعضائها

كتب – أحمد سلامة

قالت مجموعة أولتراس وايت نايتس، اليوم السبت، إنها واجهت طوال رِحلتها جميع أنواع التُهم بِغَرض التشويه حيث تم اتهامهم بأنهم مجموعة من المجرمين الخارجين عن القانون كما تم اتهامهم بأنهم مجموعة إرهابية مسيسة.

وقالت “وايت نايتس”، في بيان أصدرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “نؤكد للجميع بأن المجموعة ليس لها أي تَوجُه سياسي وبعيدة كل البُعد عن هذا المسار حيث أن نقاء فِكرتنا يتَرَفّع عنها بأن تتلوث بقذارة هذه اللُعبة ذات الأغراض المَشبوهة”.

وأضافت “فبعد أن تنفّسنا نَسمات الحُرية في ثَورة ٢٥ يناير المَجيدة وشاركنا كجُزء لا يتجزأ وَسط جُموع المِصريين وكسائر الشعب المِصري بكُل فئاته وكُل تياراته وكُل أعماره في كُل الشوارع والميادين لِنَجتمِع سويًا تحت راية عَلم مِصر وخَلف مَطلب واحِد في ثَورة شَعبية عَظيمة، ونَحن مُنذ ذلك الوقت لَم نُشارك في أي حدث أو مُناسبة سِياسية ولم يكن لنا توجهات سياسية ولن يكون، لِنعود مِن بَعدِها إلى حَياتنا ومُتعتنا خَلف نادي الزمالك فقط لا غير”

واستكمل بيان “وايت نايتس” قائلا “لن تُحاسَب المجموعة على تَوجُهات وآراء أعضائها السابقة أو الحالية، ولم ولن تُشارك المجموعة في أي أعمال غَرضها الإضرار بِالسِلم العام أو التدخل في الشأن العام للدولة أو الإنتماء لأي تنظيم أو حركة تهدف لذلك وأي كيانات على وجه العموم وبالأخص حركة (أحرار) التي دائمًا ما كانت سببًا لإثارة البلّبلة بين أبناء المجموعة لتتصدى لها مَجموعتنا كَرّة بعد الأخرى ويلّفظُها جميع أبنائنا هي وكُل عُضو مُنتمي إليها ممن سَعوا إلى تشويه المجموعة بأفكار لَم ولَن تُمثلُنا”.

وشدد البيان على أن المجموعة “تُصارع من أجل نادي الزمالك وتَقِف ضِد كُل من يُحاولون إفساده، وأيضاً تُحارب قِلة مِن المُنشقين مِن مَن خانوا المجموعة ورُموزها، مَن أدخلونا في صراعات ونِزاعات لم نكُن يوماً جُزءاً مِنها، فبَعد أن تم كَشف مُؤامرتهم وطَردهم وهُم يُحاولون مُنذ ذلك الحين بكُل طاقتهم زرع الفتنة والتخوين بين أبناء المجموعة لينعتوها بأبشع الصِفات وكان أخرها تَسيّس المجموعة كما يدَعون.. لن نَلتَفِت لِما يُقال ولكِن وجب التنويه لإغلاق هذه الصفحة برُمَتِها للأبد”.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على عدد من مشجعي نادي الزمالك، ألتراس وايت نايتس، في أوقات مختلفة خلال عام 2019، ووجهت لهم اتهامات بمحاولة إحياء روابط مشجعي كرة القدم.

ويواجه المتهمون في القضية، اتهامات بنشر أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الشائعات، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم لأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *