منى مينا عن إصدار عملة تذكارية لتكريم الفرق الطبية: لفتة جميلة وأتمنى توفير لقاح كورونا لهم واقرار معاش شهيد لأسر الضحايا

كتب: عبد الرحمن بدر

علقت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة على إصدار وزارة المالية لعملة تذكارية فضية تحمل عبارة (فرق مصر الطبية)، وقالت منى: “طبعا لفتة جميلة ورقيقة ..تشعرنا أن هناك تقدير معنوي للجهد العالي والتضحيات الرهيبة للطاقم الطبي في وقت الوباء الحالي، أنا كطبيبة مع سعادتي وشكري لهذه اللفتة الرقيقة أتمنى أن يسير بالتوازي معها حل للعديد من المشاكل التي تواجه الأطباء والفرق الطبية فترة الوباء”.

وأضافت: “أتمنى عمل مسحات (تحليل pcr) دوري للأطباء والفرق الطبيبة لأنهم، مخالطين بمعدل عالي لحالات اصابة بالفيروس ..التحليل الدوري يمكننا أن نلتقط المصاب منهم مبكرا قبل أن يصل لأعراض شديدة، حتى نمنع زيادة الحمل الفيروسي على المصابين من الفرق الطبية، لأن زيادة الحمل الفيروسي بيزيد من شدة الإصابة، وهذا اكيد من أسباب النسبة العالية من الوفيات وسط الأطباء”.

وتابعت منى: “على الأقل يجب تمكين الأطقم الطبية من عمل المسحات مع ظهور أي مظاهر بسيطة للعدوى .. عكس الوضع الحالي حيث لا يتم عمل المسحات إلا مع المظاهر الواضحة والشديدة”.

وقالت منى: “مهم جدا أن يتم إبعاد الأطباء وأعضاء الفرق الطبية المصابين بأمراض مزمنة تؤثر على المناعة من التعامل المباشر مع المصابين بالفيروس، أو الشغل في الفرز مرة أخرى نحتاج للعمل على تقليل نسب الإصابات والوفيات العالية وسط الأطقم الطبية”.

وأضافت: “مهم أن يتم توفير اللقاح لكل الفرق الطبية، دون هذا الإقرار المنفر والمرعب الذي يطلب توقيعه حاليا، مع نشر الدراسات العلمية المطمئنة ونتائج تجارب المرحلة الثالتة الاكلينيكية للقاح المستخدم، حتى يطمئن أعضاء الفرق الطبية ويقبلوا على أخذ اللقاح ..دائما الشفافية تزيد الاطمئنان”.

واختتم منى مينا: “أخيرا أبسط حقوق اسر من واجهوا و ضحوا بأنفسهم في هذه المعركة الشرسة أن يتم تكريمهم من الدولة كشهداء، ويتم ضم الأسر للمستفيدين من معاش_شهيد ..مع تيسير الاجراءات اللازمة للحصول على معاش وتعويض إصابة عمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *