مدبولي أمام النواب: نجحنا في خفض معدلات الفقر وعجز الموازنة والتضخم وحافظنا على كل قطرة مياه.. واكتفاء ذاتي من منتجات البترول في 2023

كتب – أحمد سلامة

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة نجحت في خفض معدلات الفقر لأول مرة منذ 20 عاما، كما نجحت في تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي وتراجع عجز الموازنة وانخفاض معدل التضخم والسيطرة على الأسعار.. مشيرًا إلى أنه لم يحدث نقص للسلع في ظل تفشي فيروس كورونا.

وشرح مدبولي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، خطط الحكومة لمواجهة العشوائيات وتوصيل الغاز للقرى والمدن وتحسين خدمات توصيل المياه والصرف الصحي.. لافتًا إلى أنه تم تطوير الخدمات التموينية.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة اهتمت بالتنمية في الصعيد، مضيفا: “إجمالي المشروعات في المرحلة الأولى بلغت 2575 مشروعًا، وأنها وفرت 205 آلاف فرصة عمل مباشرة أو غير مباشرة.

وفي مجال الأمن المائي، قال مدبولي إن الحكومة المصرية حافظت على كل قطرة مياه والتوسع وإنشاء وتطوير محطات الصرف الصحي والمياه المعالجة فقد تم الانتهاء من 53 محطة مياه في عدة محافظات بطاقة قد تجاوزت 9 مليارات جنيه وبطاقة مليون متر مكعب 1.2.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي وتوصيل الغاز إلى 141 منطقة، وستحقق مصر الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *