مبروووك.. زوجة القيادي العمالي شادي محمد: في الطريق لاستقباله من سجن برج العرب بعد قرار إخلاء سبيله

كتب- محمود هاشم:
قالت سلوى رشيد، زوجة القيادي العمالي في محافظة الإسكندرية شادي محمد، إنها تلقت اتصالا من زوجها لاستقباله من سجن برج العرب، بعد قليل، بعد صدور قرار بإخلاء سبيله ضمن قائمة الإخلاءات المعلن خروجها، اليوم الخميس، 24 نوفمبر 2022.

وأضافت سلوى ل”درب”، توجهت إلى سجن برج العرب، بحضور المحامي والأمين العام لحزب التحالف الشعبي بالإسكندرية، محمد رمضان، وفي انتظار تنفيذ قرار إخلاء سبيل زوجي، ونأمل أن تشهد الفترة القادمة خروج جميع سجناء الرأي.

كانت نيابة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية، قررت الاثنين 14 نوفمبر 2022، تجديد حبس القيادي العمالي شادي علي الشهير بـ”شادي محمد”، 15 يوما، على ذمة التحقيقات في القضية 10233 لسنة 2022، قبل صدور قرار بإخلاء سبيله اليوم.

وقال محامي المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية إن شادي علي – العضو المؤسس في المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية، والقيادي النقابي في النقابة المستقلة لشركة نايل لينين جروب – تم حبسه بدعوى الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، بعد القبض عليه من داخل أتوبيس الشركة في 3 أكتوبر 2022.

وفي اليوم التالي، تم عرض شادي محمد على نيابة الدخيلة على ذمة القضية 10233 لسنة 2022 إداري الدخيلة، ومنذ ذلك التاريخ وهو رهن الحبس الاحتياطى، بينما كانت تهمته الحقيقية هو نشاطه النقابى دفاعا عن زملائه ضد ممارسات إدارة شركة لينين جروب، الأمر الذي عرضه للفصل التعسفي من العمل، ورفع على أثره دعوى قضائية ضد الشركة بشأن قرار فصله.

ونفت سلوى رشيد، زوجة القيادي العمالي في الإسكندرية، أي علاقة له بأي جماعات سياسية أو دينية، مؤكدة أن “تهمته الحقيقية نشاطه في المجالين العمالي والنقابي”.

وشادي محمد من القيادات النقابية في شركة لينين جروب للمفروشات والمنسوجات بالمنطقة الحرة بمدينة العامرية بالإسكندرية، قبل فصله تعسفيا منها في 2019 بدعوى التغيب عن العمل، لمشاركته في احتجاجات العمال ضد سياسات إدارة الشركة، ليرفع بعدها دعوى تعويض عن الفصل ما تزال منظورة أمام القضاء حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *