سامح عاشور في خطاب شديد اللهجة لـ رجائي عطية: توقف عن الانتقام.. ولو كان لديك أدلة على مخالفات فتوجه بها للنيابة

كتب – أحمد سلامة

وجه سامح عاشور نقيب المحامين السابق، رسالة شديدة اللهجة إلى رجائي عطية، النقيب الحالي، محذرا فيها من الإساءة إليه ومحاولة الانتقام منه، مطالبا عطية بعدم مراسلته مرة ثانية وإحالة أي وقائع فساد للنيابة العامة.

وجاء في نص الخطاب “الأستاذ النقيب الحالي محمد رجائي عطيه عبده، بالإشارة إلى ما يصدر عنك من خطابات ورسائل متاهترة موجهة إلينا لاتستهدف إلا الإساءة والانتقام والتشفي ولا ترعى قيمة أو تقليد من تقاليد المحاماة ولا غايه نبيلة ولا واعية تستهدف قضية نافعة للمحامين”.


وتابع “ولقد ألمحت إليك ولم تدرك، وأفصحت لك ولم تعي في أكثر من مقام أنك فاقد لأي حياد أو تنزه عن الغرض الشخصي، وطلبت إليك إن رأيت مخالفة أو جريمة ألا تتوانى عن تقديم بلاغ إلى الخصم الشريف في المجتمع وهو النيابة العامة لما تتمتع به الأخيرة من خصائل وقدرات تجاوزتك”.
وأردف “فإني أنبه عليك دون تلميح، بأنني لن استقبل أي رسائل أو خطابات منك وأقول لك فالتتقدم بما لديك للنيابة العامة لترى ما تراه طبقا للقانون، واحذرك من اتباع مثل هذه الوسائل الصغيرة التي لن تنال إلا منك وممن يعاونك ويحرضك”.

واستكمل عاشور في خطابه “وبعد أن أستعنت بأهلك في سب المحامين وإهانتهم وبعد أن تغافلت عن قضايا المحامين الهامة ومشاكلهم، وبعد أن انشغلت بتدمير جداول نقابة المحامين وإدخال غير المستحقين إليها سرًا، وبعد أن أعدتم للنقابة قيادات الإخوان من الموظفين الذين خرجوا من الخدمه منذ أعوام، وبعد أن أصبح همك الأكبر هو إدارة وصناعة المشكلات الصغيرة والتافهة بعد كل ذلك قررت ألا أهتم بما تفعل أو تقول”.

وكان نقيب المحامين رجائي عطية، قد طالب الموظف بالنقابة عدنان عفت عبد السلام، بأصول كافة التعاقدات التي أبرمتها النقابة العامة بشأن عقد القرض من جهة أجنبية بمبلغ 172 مليون يورو، وما واكب ذلك من تعاقدات أخرى، موقع عليها من النقيب السابق سامح عاشور.


وقال رجائي عطية في خطابه “السيد/ عدنان عفت عبد السلام.. نوافى الآن بأصول كافة التعاقدات التي أبرمتها النقابة العامة بشأن عقد القرض من جهة أجنبية بمبلغ 172 مليون يورو، وما واكب ذلك من تعاقدات مع شركة دلتا للتنمية العمرانية، وشركة (تحالف المقاولون المتحدون – الخليل للمقاولات العامة والتوريدات والنجار للمقاولات وشركاه ومكة للإنشاء والتعمير- وعقد التمويل المبرم بين الأستاذ سامح عاشور النقيب السابق وبين شركة وادي البردي وشركة بلوك الشرق الأوسط وشركة الإمارات العربية في 29/10/2018) للحصول من شركة وادي البردي -ومقرها لندن- المملكة المتحدة- على قرض لنقابة قيمته 172 مليون يورو، وعقد ثان بذات الخصوص.. ونوافى بذلك فوراُ للأهمية القصوى،،،


وفي السياق ذاته، ذكر مدير شئون العاملين بالنقابة عامر عبد التواب، “تبين لنا أن الموظف عدنان عفت عبد السلام قد ترك النقابة بدون إذن بعد أن أوضح أن هذه المستندات موجودة لدى الأستاذ/ النقيب السابق وطلب إخراجه من هذه المسألة وقيام أعضاء المجلس السابق بطلب هذه المستندات من الأستاذ النقيب السابق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *