خالد علي: فوجئنا بعرض ٥٢ قضية اليوم تضم ٤٠٠ متهمًا بينهم ماهينور وسولافة وأبو الفتوح وحازم حسني وعمرو إمام.. يارب رد كل غائب لأهله

المحامي: بعد إخلاء سبيل موكله لدي فوجئنا بعاصفة من الزغاريط ورقص وأحضان وفرحة بقفص السيدات وتصفيق الرجال وصياحهم

عبد الرحمن بدر

قال المحامي الحقوقي خالد علي: “إمبارح لم يتم تعليق الكشوفات لمعرفة أرقام القضايا أو أسماء المتهمين الذين سيتم عرضهم اليوم على غرفة المشورة بمحكمة الجنايات، فذهبنا إلى معهد الأمناء، وفوجئنا بوجود ٥٢ قضية معروضة، تضم ما يقرب من ٤٠٠ متهم ومتهمة.

وأضاف في حسابه على (فيس بوك)، اليوم الثلاثاء، أن “منهم ماهينور المصرى وسولافة، وهدى عبد المنعم، وآية كمال، ورضوى، المهندس يحى حسين عبد الهادى وعمرو إمام، ومحمد عبد الغنى، وأشرف المغازى، وأحمد سعيد، والدكتور حازم حسنى، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، ومحمد كامل السايس….الخ، ولسه مخلصين وخارجين حالاً من المعهد”.

وتابع خالد علي: “من أهم مشاهد اليوم ، كان فيه موكلة لدى، وطلبنا جعل جلستها للأخر الجلسات، وأن يستمع لنا القاضى فى المداولة، وهو ما تم بالفعل، والحمد لله صدر قرار بإخلاء سبيلها فى المواجهة”.

وقال المحامي الحقوقي: “عندما عادت للحجز وأبلغتهم بالخبر، فوجئنا بعاصفة من الزغاريط التى تخطت الحاجز الزجاجى، ورقص وأحضان وفرحة بقفص السيدات، لكن المشهد أن الرجال فى الأقفاص المجاورة لهن، ما أن علموا بالخبر إلا أن قاموا جميعاً بالتصفيق لها، والصياح فرحاً من أجل حريتها، فى مشهد أذهلنا جميعاً، يارب فرح الجميع، ورد كل غائب لأهله.

يذكر أن قوات الشرطة اعتقلت العشرات خلال الفترة الأخيرة بينهم الزميل الصحفي إسلام الكلحي، والزميلة بسمة مصطفى التي تم إخلاء سبيلها بقرار من النائب العام، وطالبت أحزاب ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات عامة بالإفراج عن جميع معتقلي الدنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *