تشييع جثامين 8 ضحايا لعقار المحلة المنهار.. والقبض على 3 عمال حفر متهمين بالتسبب في الحادث

ارتفعت قائمة ضحايا انهيار العقار المنهار في منطقة الرجبي بمدينة المحلة في محافظة الغربية إلى 8 أشخاص، تم تشييع جثامينهم ودفنهم صباح اليوم، بعد انتشال 4 ضحايا جدد فجرا.

وضمت قائمة الضحايا كل من مروة عوض أبوالعينين وطفليها محمد وإياد إبراهيم الصاوي، ومنى عبدالنبي أبوالعينين، وبناتها منة وأميرة وندى عبدالفتاح، وعبده الصاوي.

وألقت قوات الأمن القبض على 3 عمال بينهم مقاول، لاتهامهم بتنفيذ أعمال حفر لمد خط صرف صحي، ما تسبب في انهيار العقار القديم المكون من 5 طوابق، وتصدع 3 منازل أخرى.

وقرر المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية المستشار عماد سالم، فتح التحقيق في الواقعة للوقوف على أسباب الانهيار المفاجىء للعقار، وسماع أقوال شهود العيان، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة للاطلاع على تقارير اللجنة الهندسيه التي عاينت موقع الحادث.

كما تسلّمت النيابة العامة ملف العقار المنهار وقرارات الترخيص والترميم لفحصها، وتم حصر عدد  المتضررين من الحادث وسؤالهم والشهود عن معلوماتهم حول الواقعة، وأمرت النيابة بتشكيل لجنة من جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء في وزارة الإسكان؛ لفحص أنقاض العقار وملفه لتحديد أسباب انهياره.

وقرر محافظة الغربية طارق رحمى، صرف إعانات عاجلة لأسر الضحايا، مع استمرار فرض الكردون الأمنى حول العقار المنهار واستمرار إخلاء المنازل المجاورة.

ووجه المحافظ بسرعة فتح نزل شباب المعتمدية لاستقبال الأسر المتضررة، وصرف الإعانات العاجلة لتلك الأسر، كما وجه وكيلة وزارة التضامن بعمل حصر بالمصابين والوفيات، وحصر بالخسائر المادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *