علي جُمعة: لو عشت 100 سنة على الأرض فكأنك عشت 3 دقائق بالتوقيت السماوي.. ويجي واحد يقولك عايز حقي.. حق إيه يا أبو 3 دقائق (فيديو)

كتب – أحمد سلامة


ربط الداعية علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بين “المطالبة بالحقوق” من جانب، وبين الفترة الزمنية التي يحياها الإنسان على وجه الأرض، من جانب آخر، وقصرها إذا ما قورنت بالفترة الزمنية في “الملأ الأعلى”، حسب وصفه.

وقال جمعة، إن اليوم في الأرض مدته 24 ساعة، وفي الملأ الأعلى مدته 50 ألف سنة، بالتالي الساعة الواحدة في التوقيت السماوي بـ2000 سنة في الأرض، مضيفًا أنه وفق ذلك فإن عيسى المسيح عليه السلام رُفع إلى السماء منذ ساعة واحدة، لأن “اليوم في الملأ الأعلى اللي مدته 24 ساعة، في الأرض يساوي 50 ألف سنة، وبالتالي الساعة الواحدة في التوقيت السماوي بـ2000 سنة في الأرض”.

وتابع علي جمعة، خلال حلقة برنامج “من مصر” للإعلامي عمرو خليل  والمذاع على شاشة “سي بي سي”، أن “هذا يعني أن سيدنا عيسى رُفع إلى السماء منذ نحو ساعة بتوقيت السماء، يعني هو حاسس إنه مضى عليه ساعة، أما سيدنا محمد فرُفع منذ ساعة إلا ربع، يعني حوالي 45 دقيقة”.

وأضاف أن “الشخص في الحياة لو عاش 100 سنة على وجه الأرض، كأنه عاش 3 دقائق في الملأ الأعلى والسماوات العلى، ولو أخدت بالك من نسبة الوقت والزمان لأكثرت من الدعاء وإذا لم تأخذ حقك في الدنيا ستأخذه في الأخرة، فمن ظُلم يرفع مسألته إلى الله، واللي ظلمك هيتحاسب”.

وأردف علي جمعة قائلا: “مالك بالدنيا ارفع شكوى الدنيا إلى الله ومالكش دعوة، لو عشت 100 سنة على وجه الأرض كأنك عايش بقالك 3 دقائق على في السماء، وييجي واحد يقولك عايز حقي، حقك إيه يا أبوحق يا أبو3 دقايق”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *