فيديو| فلسيطينيون يتوجهون للداخل عبر الحواجز وفتحات الجدار الفاصل (القدس لنا)

توجه فلسطينيون، اليوم الجمعة، للقدس والداخل، من خلال بعض الفتحات في الجدار أو من الحواجز بعد تخفيف الإجراءات التقييدية أو غض النظر عن عمليات الدخول بدون تصاريح.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المتداولة لحظة عبور الفلسطينيين من منطقة فرعون جنوب طولكرم، حيث توجد فتحة في الجدار الفاصل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، مواطنين من القدس المحتلة، وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية السلام ومخيم شعفاط شمال شرق القدس واعتقلت الشابين محمد العناتي، وريان علقم، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وهدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، أمس الأول، 3 منازل ومنشأة تجارية في بلدة سلوان، وأجبرت مواطنا على هدم منزله في بيت حنينا.

وأفاد عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان خالد أبو تايه لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال هدمت منزلي الشقيقين سامر وسليمان القاق في حي عين اللوزة في سلوان، بعد أن كانا قد شرعا قبل يومين بإفراغ منزليهما من المقتنيات، استعدادا للهدم.

وأفاد مراسلنا، بأن بلدية الاحتلال هدمت منزلا للمواطن شريف عمرو في الحي ذاته؛ بحجة البناء دون ترخيص، والبناء غير القانوني، بالإضافة إلى منشأة تجارية (صالون حلاقة) بجانب منزلي القاق، وتعود للمقدسي عمر شيحة.

كما أجبرت سلطات الاحتلال المواطن المقدسي محمد علون على هدم منزله البالغة مساحته 90 مترا مربعا، ويقطنه 7 أفراد؛ وذلك تجنبا لتكاليف الهدم الباهظة.

ونقلا عن مركز معلومات وادي حلوة، فقد أصدرت بلدية الاحتلال نهاية الشهر الماضي قرارا يقضي بهدم منزل علون، دون إمكانية تجميده أو حتى تأجيله لفترة إضافية، موضحا أنه ومنذ 8 سنوات وهو يحاول ترخيصه، ولكنها فرضت عليه مخالفة بناء قيمتها 30 ألف شيكل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *