تأجيل محاكمة المحاميان هدى عبدالمنعم وعزت غنيم وآخرين في “تمويل والانضمام لجماعة إرهابية” إلى 11 أكتوبر

أجلت الدائرة الخامسة إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الاثنين، محاكمة 31 شخصا في اتهامهم بتمويل وترويج أفكار جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، من بينهم القيادي الإخوان الهارب محمود حسين والمحاميان هدى عبدالمنعم وعزت غنيم، إلى جلسة 11 أكتوبر المقبل.

وتضم القضية أيضا عددا من المتهمين من بينهم عائشة خيرت الشاطر، ابنة القيادي الإخواني خيرت الشاطر، بالإضافة إلى زوجها محمد أبو هريرة.

كانت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المحامي العام الأول المستشار خالد ضياء، وجهت للمتهمين جرائم الانضمام لجماعة إرهابية وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

كما وجهت لهم تهم «قيادة في جماعة إرهابية لغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضـرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والانضمام إلى هذه الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضـها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض، وتمويلها بالأموال واستخدام مواقع على شبكة المعلومات الدولية، بغرض الترويج لأفكار داعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية.

ووجهت للمتهمين أيضا استخدام مواقع على شبكة المعلومات الدولية، بغرض الترويج لأفكار داعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية، كما أذاعوا عمدًا في الداخل والخارج أخبارًا وبيانات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *