بعد موكا.. “الجبهة المصرية”: أحمد ماهر ريجو أبلغ محاميه بتعرضه لاعتداءات ونقله لسجن أخر بسبب إضرابه عن الطعام

كتب- درب 

قالت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان، إن الناشط السياسي أحمد ماهر “ريجو”، تعرض لاعتداءات عليه في محبسه، وجرى نقله إلى سجن أخر، على خلفية إضرابه عن الطعام منذ 11 فبراير الماضي. 

وأضافت الجبهة، في بيان لها، أن “ريجو أخطر محاميه بهذه الانتهاكات أثناء جلسة نظر قضية له من داخل سجن استقبال طرة أمام نيابة المعادي في 13 مارس الجاري في قضية رقم 17318 لسنة 2021 مستأنف برقم 2955 لسنة 2022 محكوم فيها عليه بغرامة. 

جدير بالذكر بأن أحمد ماهر ريجو تم تجديد حبسه يوم 7 مارس 2022 لمدة 45 يوما في القضية 855 لسنة 2020 أمن دولة والمتهم فيها بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 

وهذه هي القضية التي تم تدويره عليها بعد إخلاء سبيله في القضية 586 لسنة 2020 أمن دولة، والتي ألقي القبض عليه على ذمتها في مايو 2020 مع عدد من الإعلاميين والصحفيين. 

يأتي ذلك في الوقت الذي تقدم به المحامي محمد فتحي، ببلاغ للنائب العام بشأن الاعتداء على الناشط السياسي المحبوس عبد الرحمن طارق موكا من جنائيين معه في محبسه، على خلفية رفضه استلام تعيين السجن بسبب الإضراب. 

وفي 11 فبراير 2022، أعلن 12 من السجناء السياسيين دخولهم في إضراب عن الطعام، اعتراضا على قرارات استمرار حبسهم دون إخلاء سبيل منذ سنوات أو حتى إحالتهم للمحاكمة. 

وكان من بين المضربين عن الطعام، الدكتور وليد شوقي – الذي أعلن فضه للإضراب لاحقا – والناشط السياسي عبد الرحمن طارق موكا، والناشط أحمد ماهر ريجو، والشاعر جلال البحيري، و8 آخرين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *