بعد شهرين من إطلاق سراحه.. إلغاء التدابير الاحترازية عن الزميل الصحفي أحمد خليفة.. مبروووك

كتب- فارس فكري

أعلن الزميل الصحفي أحمد خليفة اليوم الأربعاء إلغاء التدابير الاحترازية عنه بعد إخلاء سبيله.

وأطلقت قوات الأمن، سراح الزميل الصحفي أحمد خليفة، في 14 يوليو الماضي تنفيذا لقرار محكمة جنايات القاهرة بإخلاء سبيل، بعد 7 أشهر من الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 65 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا.

وقال خليفة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : التدابير الاحترازية اترفعت من عليا النهارده، بعد حوالي شهرين من إخلاء سبيلي

ألف شكر  لمحمد عيسى ومحمد طنطاوي ولكل الأساتذة في المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

وكان المحامي محمد طنطاوي قد أعلن في في أول يوليو الماضي صدور قرار إخلاء سبيله وقال: موجود بقسم شرطة الفيوم، ربنا يتمها على خير.. في انتظارك يا صديقي. قبل إتمام إجراءات إخلاء السبيل اليوم.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد نظرت تجديد حبس أحمد خليفة في منتصف يونيو الماضي بعد استمرار حبسه لمدة 150 يوما.

كانت قوة أمنية توجهت إلى منزله بقرية التلاث، التابعة لمركز الفيوم للقبض عليه، يوم 6 يناير، لكنه لم يكن متواجدا، فاتصلوا به تليفونيا في حضوره أسرته لإبلاغه بضرورة حضوره للأمن الوطني، بالفيوم أو عودتهم إليه من جديد، فقرر الذهاب بمحض إرادته، لكنه لم يعد، ليظهر في نيابة أمن الدولة بعد 12 يوما، من الاختفاء، والتي قررت حبسه، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 65 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا.

ووجهت النيابة لخليفة، اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار وبيانات كاذبة، وذلك عن طريق سوء استخدام حساب خاص بمواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *