بعد إصابة 16من الفريق الطبي بكورونا.. بيان لأطباء مستشفى منشية البكري: طالبنا مسؤولة بالصحة بعمل مسحات فهددتنا بالأمن الوطني

أطباء منشية البكري: هناك إصرار على استمرار العمل دون حماية للفريق الطبي ولم يتم تطهير المستشفى حتى الآن

البيان: التخبط والغموض ما زال هو سمة الوضع حتى الآن.. ونطالب بغلق المستشفى 48 ساعة وأخذ مسحات لجميع العاملين

كتب – عبد الرحمن بدر

أصدر أطباء مستشفى منشية البكري بيانًا ثانيًا اليوم بعد إعلانهم أمس إصابة 16 من الفريق الطبي بكورونا، وأكدوا أنهم طالبوا مسؤولة بالطب الوقائي بعمل مسحات لهم فهددتهم بالأمن الوطني.

وذكروا في البيان الذي حمل عنوان: (إنذار البكري قد تتحول الي بؤرة لكورونا)، أن التخبط والغموض ما زال هو سمة الوضع حتى الآن في مستشفى منشية البكري العام.

وأضاف البيان: “تم تقديم طلب رسمي بطلبات الأطباء العادلة لتنظيم المستشفى قبل التعامل مع حالات كورونا والتي تشمل مسحات لطاقم العاملين بالمستشفى الذي ظهرت فيه حالات ايجابية متعددة وتجهيز سكن ملائم وعمل تخطيط للمستشفي يتناسب مع معايير مكافحة العدوي، حضرت مسؤولة الطب الوقائي للمستشفى، وتم مطالبتها بعمل مسحات للعاملين بالمستشفى وتم إخبارها بعدم تطهير المستشفى من يوم الخميس خصوصا أن مرضى كورونا وذويهم يتجولون في المستشفى من يوم الخميس”.

وتابع البيان: “هناك إصرار على أن يستمر العمل بدون حماية للفريق الطبي ولم يتم تطهير المستشفي حتى الآن مع خطورة انتقال المرض لكل المتواجدين للمستشفى، وتم وصول تهديد للأطباء بتبليغ أسمائهم للأمن الوطني من قبل رئيس القطاع والأطباء ترفض التعامل بهذا الأسلوب”.

ولم يتسن لنا الحصول على تعليق من وزارة الصحة على الواقعة التي ذكرها البيان.

وقال البيان إن طلبات الأطباء العادلة يمكن تنفيذها في 48 ساعة فقط وإعادة تشغيل المستشفي بشكل آمن.

وأكد أن طلبات الأطباء هي: “غلق المستشفى 48 ساعة يتم فيهم تطهير وتعقيم المستشفي وأخذ مسحات لجميع العاملين فيه وعزل الحالات الإيجابية التي قد تظهر، وتوفير كافة الواقيات الشخصية، وبرنامج مكافحة عدوى واضح وتدريب للفريق الطبي”.

يشار إلى أن أطباء المستشفى أكدوا بالأمس أنه تم عمل مسحات لعدد 20 حالة وظهرت النتيجة 16 بنسبة أكثر من 75%.

وفي آخر حصيلة رسمية أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 20 حالة جديدة.

وتابعت أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 11719 حالة من ضمنهم 2950 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و612 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *