عمرو حلمي وزير الصحة الأسبق لـ«درب»: أدعو زملائي للتطوع لمواجهة كورونا.. وأطالب المواطنين بأخذ الاحتياطات خاصة أثناء العيد

حلمي: مواجهة كورونا مسؤولية الجميع.. ولو كنت على رأس وزارة الصحة لوجهت جهدي لتوفير الحماية وتدريب الأطباء

كتب – عبد الرحمن بدر

طالب عمرو حلمي، وزير الصحة الأسبق، المواطنين بالالتزام بتعليمات الحماية وأخذ كل الاحتياطات لمنع الإصابة بفيروس كورونا وألا يخرجوا إلا للضرورة.

وقال حلمي لـ«درب»: «مواجهة كورونا مسؤولية الجميع، نحن أمام عدو مجهول يصيب الجميع بما فيهم الأطقم الطبية، ويجب ارتداء الكمامات في كل مكان».

وعن الدعوة لإضراب شامل قال حلمي إن هذه الفكرة تحتمل الصواب والخطأ، وإن العبرة بالالتزام وتطبيق قواعد منع انتشار العدوى.

وأضاف: «إصابات الأطقم الطبية موجودة في كل دول العالم، وعلى الفريق الطبي أن يشعر بالفخر وهو يؤدي مهمته في إنقاذ البشر، هم مثل الجندي الذي لا يهرب من المعركة».

وتابع: «أدعو زملائي إلى التطوع ومحاولة سد أي عجز، ولو كنت على رأس وزارة الصحة لوجهت جهدي لتوفير الحماية وتدريب الأطباء على مواجهة الوباء».

وعن توقعاته لموعد انتهاء كورونا قال حلمي: «الأمر في يد العلم، لا يمكن التوقع واكتشاف مصل قد يستغرق بعض الوقت، وآمل ألا ننتظر طويلاً وأن ينتهي كورونا في أسرع وقت».

ودعا وزير الصحة الأسبق إلى أخذ كل الاحتياطات خلال الفترة المقبلة خاصة أثناء إجازة العيد، وأكد أن كل شخص مسؤول وعليه دور، وبتعاون الجميع سنقلل معدل الإصابات.

يذكر أن عمرو حلمي تولى حقيبة الصحة في وزارة المهندس عصام شرف عام 2011.

وفي آخر حصيلة رسمية أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، أنه تم تسجيل 491 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 20 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 11719 حالة من ضمنهم 2950 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و612 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 151 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2950 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *