النجار يرد على وزير قطاع الأعمال بعد تصريح الحديد والصلب لا يساوي 10 صاغ: جهل بآليات البيع وتحقير للبضاعة التي تبيعها

النجار: ردود الوزير انفعالية بمنطق المكايدة لرافضي البيع.. ودعوة للمشترين المحتملين بتقديم عروض متدنية

كتب: عبد الرحمن بدر

انتقد الكاتب الصحفي أحمد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، تصريحات هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، حول مصنع الحديد والصلب.

وقال النجار: “حتى لو أردت خصخصة مصنع الحديد والصلب فإن التصريح بأنه لا يساوي 10 صاغ هو تحقير للبضاعة التي ترغب في بيعها ودعوة للمشترين المحتملين بتقديم عروض متدنية”.

واعتبر النجار التصريحات بأنها جهل بآليات البيع أو سوء نية في تسويق الأصل العام أو ردود انفعالية بمنطق المكايدة لرافضي البيع، وأكد أن كلها غير لائقة وغير مقبولة.

وفي وقت سابق قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، تعليقًا على قرار تصفية شركة الحديد والصلب، إن السبب الأساسي لانهيار شكة الحديد والصلب احتياجها إلى ضعف كمية فحم الكوك والغاز المستهلك بالمصانع الأخرى، مهما قللت سعر الطاقة والغاز، المصنع كان هيقفل.

وأضاف في تصريحات له: «بعيدا عن العواطف، لا يصح فتح قرار مناقشة الشركة للحوار المجتمعي وفقا لقواعد الحكومة».

وفيما ما يتعلق بالممتلكات الخاصة بالشركة، قال توفيق: «جميعها كلام فارغ، والمصنع مايسواش 10 صاغ، فسيتم تعويض العمال، والاستغناء عنهم، وليس من اختصاصي محاسبة من كان مسئولا».

وتابع: «القرار واضح وأعتذر للشعب المصري، عن تأخري عام قبل إعلانه»، معلقا: «سيتم إغلاق كافة الشركات التي لا أمل فيها، ومرتاح بنسبة 100% لقرار إغلاق شركة حلوان».

ودخلت اليوم احتجاجات آلاف العمال بمصنع الحديد والصلب في حلوان يومها الثالث، لرفض قرار تصفية الشركة، وبالأمس انضم عمال الوردية الثالثة إلى الاعتصام الذي بدأ الأحد الماضي.

وقالت دار الخدمات النقابية والعمالية، أمس الاثنين، إنه بعد انضمام عمال الوردية الثالثة بعد انتهاء عملهم للعمال المعتصمين نظم أكثر من ثلاث آلاف عامل مسيرة حاشدة داخل الشركة ورددوا هتافات: المرة دي بجد .. مش هنسيبها لحد، وعلى جثتنا نسيب شركتنا، وباعوا الشركة.. سرقوا الشركة.

وأضافت أن العمال تجمعوا صباح اليوم أمام مبني الإدارة في ثاني أيام اعتصامهم احتجاجا على قرار تصفية الشركة الذي أصدرته الجمعية العمومية والذي يشوبه البطلان والعوار القانوني.

يذكر أنه أعلن عمال شركة “الحديد والصلب” الأحد الماضي، اعتصامهم احتجاجا على قرار الجمعية العمومية بتصفية الشركة، وبدأ الاعتصام صباح اليوم بعد أن امتنع عمال الوردية الثالثة عن الخروج وتجمعوا أمام مبنى النقابة، وقالت دار الخدمات النقابية، في بيان نشرته، مع بدء الاعتصام إن 4000 آلاف عامل واللجنة النقابية بكاملها اعتصموا أمام مبنى الادارة وهتفوا بسقوط قرار التصفية في الوقت الذي انتشرت فيه مجموعة من قوات الأمن عند البوابة الفاصلة بين الشركة ومساكن العمال لمنع انضمام العمال الي الاعتصام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *