صفحة الحرية لموكا: تدهور حالة عبد الرحمن طارق ونقله لمستشفى السجن بعد 40 يوما من إضرابه عن الطعام احتجاجا على تدويره

كتب- حسين حسنين

قالت صفحة “الحرية لعبد الرحمن طارق موكا”، إنه تم نقله إلى مستشفى السجن بعد تدهور حالته الصحية نتيجة استمرار إضرابه عن الطعام لأكثر من 40 يوما، اعتراضا على تدويره في قضية جديدة.

وكان موكا قد حصل على إخلاء سبيل في سبتمبر الماضي على ذمة اتهامه في القضية رقم 535 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، وهي ثاني قضاياه بعد إخلاء سبيل سابق في القضية رقم 1356 لسنة 2019 أمن دولة، والذي قضى فيها قرابة العام في الحبس الاحتياطي.

ولكن لم يتم تنفيذ إخلاء سبيل موكا الصادر في سبتمبر وظل رهن الحبس والاختفاء منذ ذلك الحين، حتى 3 ديسمبر الجاري وظهوره في نيابة أمن الدولة العليا متهما على ذمة قضية جديدة، ما يعد التدوير الثالث له، والقضية الرابعة، خاصة وأنه قضى فترة حكم بالحبس في قضية أحداث الشورى.

وواجه موكا اتهامات وفق قانون الإرهاب في القضايا التي أدرج على ذمتها أمام أمن الدولة، بالانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، قبل صدور قرار بإخلاء سبيله، في مارس الماضي، والذي لم يتم تنفيذه.

في أبريل الماضي، تم عرض موكا على نيابة أمن الدولة كمتهم في قضية جديدة، وهي التي حملت أرقام 535 لسنة 2020، قبل أن يُخلَى سبيله في سبتمبر الماضي، وهو القرار الذي لم يتم تنفيذه أيضًا، ليظهر موكا مرة أخرى في قضية جديدة مطلع الشهر الجاري.

وكانت سارة طارق شقيقة موكا، قد قالت في وقت سابق في تصريحات لـ”درب”، إنها لم تتواصل مع شقيقها منذ نقله من حجز قسم الشرطة إلى سجن طره منذ حوالي 10 أيام، لكنها تخشى على حياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *