المبادرة المصرية: البراءة لمتهم والمؤبد لـ 3 آخرين وإدراجهم على قوائم الإرهابيين في اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية

المحكمة تضع المحكوم عليهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات.. والمبادرة: نستنكر أحكام الإدانة وننتظر إجراءات الإفراج عن موكلنا 

قضت الدائرة الثانية إرهاب في محكمة جنايات القاهرة ببراءة موكل المبادرة المصرية للحقوق الشخصية أسامة حسن مليجي، ومعاقبة ثلاثة متهمين آخرين بالسجن المؤبد وإدراجهم على قوائم الإرهابيين ووضع المحكوم عليهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب.

وحسب بيان للمبادرة، اليوم الأحد 21 مايو 2023، جاء ذلك في القضية رقم 7249 لسنة 2022 جنايات الزيتون والمقيدة برقم 2580 لسنة 2021 حصر نيابة أمن الدولة، في جلسة يوم الخميس 18 مايو 2023. 

واستنكرت المبادرة المصرية أحكام الإدانة بالمؤبد للمتهمين، بعد أن التفتت المحكمة عن التصدي للوقائع المذكورة في التحقيقات، وأحالتها للتحقيق والتصرف أو انتداب أحد أعضاء الدائرة للتحقيق، وكذلك عن تعديل قيد ووصف الاتهامات المنسوبة للمتهمين.

وثمنت المبادرة المصرية صدور حكم من دائرة  جنايات  “إرهاب” ببراءة موكلها، مؤكدة انتظارها إتمام إجراءات الإفراج عنه،  وإطلاق سراحه بعدما  قضى أكثر من عامين محبوسًا احتياطيًا، دون أدلة اتهام، فى ظل تراخى المشرع عن تقنين التعويض عن الحبس الاحتياطى كيفما قرر الدستور المصرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *