“الداخلية الكويتية” تعلن انتهاء أزمة الاعتداء على الشاب المصري بالتصالح: لم يقدم شكوى.. وولي أمر المتهمين اعتذر له

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية انتهاء ملف اعتداء كويتيين على شاب مصري وافد في أحد محلات الألعاب، بالتصالح بين الطرفين، بعد اعتذار أسرة المتهمين له.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية أن الجهات الأمنية المختصة تفاعلت على الفور مع مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من الشباب يقومون خلاله بالاعتداء على أحد المقيمين داخل محل خاص بألعاب الأطفال في منطقة الفحيحيل، وانتقلت للموقع للتأكد من تفاصيل الواقعة.

وأوضحت الإدارة أنه بعد اتخاذ اللازم وفق الإجراءات القانونية المتبعة بمثل هذه الحوادث ومواجهة المقيم بالواقعة، أفاد أنه لا يرغب بتقديم شكوى بالواقعة، وحضر ولي أمر الشباب للمحل واعتذر عما بدر منه وتم التصالح بينهم.

وفي وقت سابق، تداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر اعتداء كويتيين بالضرب على شاب مصرى، يعمل فى محل للألعاب الإلكترونية فى متجر بمنطقة الفحيحيل.

ونشرت صحيفة تفتيش الكويتية، مقطع الفيديو الذى ظهر من خلاله بعض الشباب الكويتى، وهم يعتدون بالضرب المبرح على شاب مصرى بعد إجراء محادثة قصيرة معه.

وأظهر الفيديو، مراهقان كويتيان وهما يتشاجران مع المصري الذي يعمل بأحد محلات الألعاب في الفحيحيل.

وأوضحت الشبكة أن الشبان الكويتيون حرصوا على توثيق الواقعة بالفيديو، ما يؤكد عزمهم الاعتداء بالضرب على العامل المصري.

ولاقى الفيديو موجة من الاستنكار والإدانة على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب مغردون بضرورة التحقيق في الواقعة، والبحث عن آلية لوقف الاعتداءات المتكررة من قبل الكويتيين على الشباب المصري.

ومنذ 3 أسابيع شهد مستشفى العدان في الكويت، اعتداء مواطنين اثنين (كويتي وسعودي) على طبيب مصري ومراجع وموظف استقبال، حيث قاما باقتحام غرفته وانهالا عليه بالضرب، لمحاولة علاجهما، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتباشر الأجهزة الأمنية التحقيق.

حيث أحالت الكويت الواقعة إلى الجهات المختصة للتحقيق، للوقوف على تفاصيلها والاطلاع على ما وثقته كاميرات المراقبة، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

ونقلت صحيفة «الرأي» الكويتية، عن مصدر أمني قوله إن شرطيين كانا يقومان بواجبهما في نقطة أمنية بمستشفى العدان طلبا قوة أمنية للسيطرة على شخصين، بدا من تصرفاتهما، أنهما في حال غير طبيعية، وقاما بالاعتداء على موظف استقبال بالضرب المبرح من دون سبب.

وأضاف المصدر، أن الشرطيين تدخلا لإيقافهما، ولكنهما كسرا باب غرفة أحد الأطباء، وتعديا على طبيب مصري داخل المستشفى، قائلين له: «تعالجنا غصبًا عنك»، ولدى تدخل مراجع لتهدئة الأمور تعديا عليه بالضرب والإهانة.

وفي وقت سابق قال بيان للنيابة العامة إن إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام تتابع تحقيقات واقعة التعدي على مواطن مصري بدولة الكويت

وأضاف البيان، أن وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام رصدت تداول مقطع مصور لمواطن مصري بدولة الكويت خلال تعدي مواطن كويتي عليه بالصفع على وجهه أثناء تأديته عمله بإحدى المراكز التجارية هناك، وبعرض الأمر على المستشار النائبالعام وجه بمتابعة التحقيقات في الواقعة المذكورة”.

وتابع البيان: “تابعت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام التحقيقات في تلك الواقعة مع الجانب الكويتي، الذي أفاد بإلقاء القبض على المتهم الكويتي مرتكب الواقعة، والتي قيدت جنحة ضرب ضده، وجارٍ استجوابه واستكمال النيابة العامة الكويتية التحقيقات”.

يذكر أنه أظهر مقطع فيديو تداوله مستخدمون على موقع تويتر، تعرض مواطن مصري يعمل كاشير في جمعية صباح الأحمد، بدولة الكويت للصفع على وجهه ثلاث مرات من قبل مواطن كويتي.

وكشف مقطع صوتي منسوب لناصر العتيبي، رئيس جمعية صباح الأحمد، أن المواطن المصري الذي يدعى وليد شكى أكثر من مرة من تعرض العاملين بالجمعية للإهانة، فيما كان يصبره ويذكره بأن النبي محمد تعرض للشيء نفسه.. “فهذا اللي قابلني زيادة”.

وعلق العتيبي على قول البعض بأن المعتدي (مجنون)، قائلا: “مجنون يروح الطب النفسي، ما يقعد يمد إيده.. كل ما جاني واحد قال أنا مجنون ولا قالوا معه عصبة.. إحنا كلنا فينا عصبة وكلنا متعصبين.. هذه حجة، كل شويه واحد جاي يضرب، واحنا نموت من القهر”.

وأردف: “والله مافيكم خير إن قعدتم في الجمعية هذه، كل ما يهان واحد عندنا، يدق علينا فلان ولا علان، وينضغط على المسكين ويجون يبتزونه ببأبسط الأمور.. حتى 100 دينار ما طلع من جيبه عطاه إيه ولا 50 دينار عطاه إيها ترضية له، حتى سلام مو راضي يسلم على راسه.. يقولوا مجنون وين المجنون هذا اللي ما رضي يسلم ولا يسوي شي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *