المؤبد لمتهم والمشدد 15 سنة لـ 30 من أهالي الوراق غيابيا بتهم التجمهر والشغب.. و5 سنوات لـ 4 متهمين حضوريا

كتب- فارس فكري

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، اليوم الأحد، بالسجن لـ 35 متهما من أهالي جزيرة الوراق في تهم بالتجهمر والشغب ومنع موظفين عمومين من القيام بعملهم.

وعاقبت المحكمة متهم بالسجن المؤبد، والسجن المشدد 15 سنة لـ 30 متهما غيابيا لاتهامهم بالتجمهر والتعدى على قوات الشرطة، وعاقبت 4 متهمين بالسجن 5 سنوات.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم، ود.على عمارة بأمانة سر محمد الجمل وأحمد مصطفى.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين العديد من التهم منها التعدى على الممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة، ومنع موظفين عموميين من ممارسة أعمالهم، والبلطجة واستعراض القوة وقطع الطرق.

وقالت تحريات الشرطة إنه أثناء تنفيذ الحملة المكبرة لإزالة المخالفات والتعديات على أملاك جزيرة الوراق، بناء على القرارات الصادرة من وزارات الزراعة والري والأوقاف، بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، أثناء نزول القوات إلى أرض الجزيرة، تجمع عدد من الأهالي في عدة أماكن ومنعوا القوات من تنفيذ القرارات وقذفوا القوات بالطوب والحجارة وأطلقوا أعيرة نارية وخرطوش على القوات، ما تسبب في إصابة 33 ضابطا وفرد شرطة تم نقلهم لمستشفى الشرطة.

كانت قوات الشرطة مصحوبة بمدرعات وجرافات اقتحمت جزيرة الوراق في يوليو 2017 لإزالة مساكن الأهالي، وتظاهر المئات من الأهالي ووقفوا أمام معدات الهدم وأطلقت قوات الأمن الأعيرة النارية عليهم ما أدى إلى وفاة مواطن وإصابة العشرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *