قذائف صاروخية من سوريا نحو الجولان المحتل.. وتبادل إطلاق نار بمحيط فندق جنوب تل أبيب وأنباء عن «نيران صديقة»

أكدت وسائل إعلام عبرية رصد إطلاق قذائف صاروخية من سوريا باتجاه الجولان، وتفعيل صفارات الإنذار في منطقة رمات مغشيميم، وفق ما نقل موقع “سكاي نيوز عربية”.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن “عددا من القذائف سقط في مناطق مفتوحة داخل إسرائيل”.

وذكر بيان لجيش الاحتلال إن “الجنود ردوا على القذائف من سوريا بالمدفعية وقذائف المورتر”.

وقبل القذائف السورية بساعات قليلة، تفاقم الموقف على الحدود اللبنانية الفلسطينية ومزارع شبعا المحتلة، ليلة الثلاثاء، بعد وابل من الصواريخ أطلق من جنوب لبنان باتجاه الأراضي المحتلة، قبل أن يرد جيش الاحتلال بقذائف المدفعية والقذائف الحارقة.

وأعلن حزب الله مساء الثلاثاء إصابة آلية للاحتلال الإسرائيلي بصاروخ كورنيت مضاد للدروع على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وأكد حزب الله، استهداف دبابة ميركافا قرب حدود لبنان لأول مرة منذ 2006، وفقا لموقع “رؤية”.

ولاحقا أكد حزب الله أن صواريخ موجهة استهدفت آليتين عسكريتين للاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة “أفيفيم” مقابل مارون الراس في القطاع الأوسط ما أدى إلى إحراقها بالكامل. 

وعلى صعيد آخر، أشارت مصادر إعلامية إسرائيلية إلى سقوط جرحى، بعد حادث تبادل إطلاق للنار، بمحيط فندق في مدينة أسدود الساحلية، جنوب تل أبيب.

وانتشرت أنباء عن تبادل لإطلاق النار بين شرطة الاحتلال وعناصر من المقاومة الفلسطينية، بمحيط فندق “ليوناردو” في مدينة أسدود.

وأشارت مصادر إسرائيلية إلى سقوط جرحى في تبادل لإطلاق نار بمحيط الفندق في أسدود.

وقالت “القناة 14” الإسرائيلية إلى أن الحادث كان “نيران صديقة”، ولم يتسن التأكد من هذه المعلومات.

وأظهرت فيديوهات انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي لحظة القبض على شاب، من قبل سلطات الاحتلال.

وقبل أيام، أكد جيش الاحتلال تفعيل أنظمة إنذار الجبهة الداخلية في مناطق مفتوحة قرب بلدة ميتسار في منطقة جنوب هضبة الجولان.

وتتواصل الأربعاء المعارك لليوم الرابع على التوالي، بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق غلاف قطاع غزة. 

وكانت حركة حماس قد شنت عملية عسكرية مباغتة السبت، أطلقت عليها “طوفان الأقصى” وتسلل مقاتليها إلى داخل إسرائيل. 

أفادت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، بمقتل نحو 1200 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2800  جراء عمليات توغل مباغتة نفذتها حركة حماس منذ فجر السبت ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي.

في المقابل، أعلنت وزارة الصحة في غزة مساء يوم يوم الثلاثاء، أن عدد الشهداء الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي وصل لـ900 بينهم 260 طفلا و230 امرأة فضلا عن 4600 جريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *