السيسي: ما تحقق حتى الآن في مواجهة فيروس كورونا جيد ويدعو للاطمئنان

كتبت- مي سعيد

رأى عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن ما تحقق في ضوء الجهود والإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، تدعو للاطمئنان.

وقال السيسي عبر حسابه على موقع تويتر، يوم الثلاثاء: «على ضوء متابعتي على مدار الساعة لكافة الجهود و الإجراءات المتبعة لمواجهة إنتشار ڤيروس الكورونا، أجد أن ما تحقق حتى الآن جيد ويدعو للاطمئنان».

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن «هذا وإن دل فهو يدل علي جدية وكاتف كافة أجهزة الدولة و المواطنين».

وأهاب السيسي بالجميع الاستمرار بجدية وحزم في تنفيذ هذه الإجراءات «حتى نعبر هذه الازمة ونحفظ وطننا وشعبنا العظيم».

يذكر أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا، وفق آخر إحصائية صدرت عن وزارة الصحة المصرية مساء الجمعة، 656 حالة، من بينها 150 حالة شفاء من أصل 196 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية، فيما يبلغ عدد الوفيات بسبب المرض في مصر 41 حالة وفاة.

وكانت مصر قد أعلنت الثلاثاء 24 مارس فرض حظر التجول من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا اعتبارا من يوم الأربعاء (25 مارس) لمدة أسبوعين لمنع تفشي فيروس كورونا وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن من ينتهكون الحظر سيتعرضون للعقاب بموجب قوانين الطوارئ.

وجرى تمديد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات حتى منتصف أبريل المقبل، وسيتم غلق المقاهي والنوادي ومراكز التدريب الرياضية على مدار الأسبوعين القادمين فيما سيقتصر عمل المطاعم على خدمات التوصيل إلى المنازل.

وسيكون على المتاجر، باستثناء متاجر الإمدادات الغذائية والصيدليات، إغلاق أبوابها من الخامسة مساء أي قبل ساعتين من بدء سريان الحظر وفي عطلات نهاية الأسبوع.

وقال رئيس الوزراء في إفادة صحفية نقلها التلفزيون إن من يخالف هذه القرارات الجديدة سيتعرض لغرامة تصل قيمتها إلى 4000 جنيه مصري أو السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *