السادات يرفض دعوات إجراء انتخابات رئاسية مبكرة ويدعو القوى السياسية للاتفاق على مرشح للانتخابات القادمة من الآن

أدعو لاختيار مرشح أو أكثر والمفاضلة بينهم من خلال استطلاع رأي

السادات عن الانتخابات المبكرة: البلاد على مشارف انتخابات خلال عام والأوضاع لا تحتمل إرباك المشهد السياسي

كتب – أحمد سلامة

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه لا يتفق مع الدعوات من خارج مصر لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مضيفًا أن له في ذلك عدة أسباب.

وأوضح السادات، في بيان أصدره، الثلاثاء، أنه يرفض إجراء انتخابات رئاسية مبكرة لأسباب عدة يأتي في مقدمتها أن الرئيس عبدالفتاح السيسي له شرعية دستورية قائمة كما أن البلاد على مشارف انتخابات رئاسية خلال عام من الآن.

وأضاف السادات في بيانه “فضلا عن أن الأوضاع لا تحتمل إرباك المشهد السياسي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المصريون جميعًا، فالمنطق والعقل يحتمان على الأحزاب والشخصيات المستقلة التفكير جديًا باستعراض فرص إعداد مرشح رئاسي تتوافر فيه الشروط الدستورية والقانونية من كفاءة وخبرة حتى يمكن أن ينافس من خلال حملة إنتخابية على مستوى عالي”.

وتساءل السادات “هل تستطيع القوى السياسية والشعبية ومعهم جماعة المثقفين الاتفاق على مرشح أو أكثر يتم المفاضلة بينهم والدفع بهم لعمل استطلاع رأي بشأنهم من خلال تلاحم شعبي ومؤسسي من الآن، ووضع برنامج وخطة عمل متميزة للتنفيذ حال نجاحهم حتى نشهد مرة أخرى انتخابات حرة ونزيهة على نمط الانتخابات الرئاسية 2012 غير معروف نتائجها سلفا ويظل الجميع ينتظر ويترقب الفائز حتى لحظة إعلان النتيجة ويتم إحترام نتائج الانتخابات وشرعيتها للتوجه نحو بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *