إسراء عبد الفتاح: محمد صـلاح طلب تورتة للاحتفال بعامين على حبسه.. ألم ووجع ملوش نهاية.. تذكروا صـلاح وما حدث معه

إسراء تطالب بإخلاء سبيل صلاح: يكمل عامين بالحبس في ٢٦ نوفمبر.. سنتين ظلم كفاية.. كلنا أحرار الآن إلا هو

كتب- حسين حسنين

طالبت الصحفية والمدونة إسراء عبد الفتاح، بإطلاق سراح الناشط السياسي البارز محمد صلاح، مع اقتراب إكماله عامين في الحبس الاحتياطي في 26 نوفمبر المقبل.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على صلاح مع المصور حسام الصياد وزوجته المصورة سولافة مجدي، وبعد قرابة عام ونصف أخلت النيابة سبيل سولافة وحسام وظل صلاح رهن الحبس الاحتياطي.

وقالت إسراء عبد الفتاح، في رسالة مؤثرة عبر حسابها بـ”فيسبوك”، بالتزامن مع قرب إكمال صلاح عامين حبس: “صلاح بعتلي إنه عايزني اجبله تورته وشمعتين عشان يحتفل بمرور سنتين علي حبسه.. ألم ووجع ملوش نهاية”.

وأضافت إسراء عبد الفتاح: “كلنا أحرار الآن إلا صلاح، افتكروا مع حدث لمحمد صلاح، اقترب من إكمال عامين في الحبس ظلم”.

وقررت النيابة آنذاك حبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة، والتي ظل على ذمتها حتى أغسطس 2020 وقرار من المحكمة بإخلاء سبيله.

ولكن أثناء تنفيذ إخلاء سبيله، فوجئ محامي صلاح باختفائه ونزوله على ذمة القضية جديدة حملت رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، والمحبوس على ذمتها منذ ذلك الحين.

ويواجه صلاح تهمًا بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وتمويل تلك الجماعة، ونشر أخبار وبيانات كاذبة باستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرض صلاح خلال فترة حبسه إلى العديد من الانتهاكات والتي كان من بينها الاعتداء عليه وعدد أخر من زملائه في عنبر قسم شرطة دار السلام، فيما أصدرت آنذاك أسرته بيانا أدانت فيه الاعتداء عليه وطالبت بالتحقيق.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *