وزير الشباب والرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين والناشئات

كتب – أحمد سلامة

أقيم، اليوم السبت، المؤتمر الصحفي الخاص ببطولة العالم للناشئين والناشئات المقامة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية التي تقام خلال الفترة من ١٠ حتى ١٨ يوليو الجاري بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، واللواء إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وطماش فارجا مدير لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة أن الاتحاد الدولي يثق في مصر بشكل كبير وأسند إليها تنظيم البطولات الكبرى خلال السنوات الماضية وخاصة هذا العام ببطولة العالم للكبار المؤهلة لأولمبياد طوكيو مرورا ببطولة العالم للناشئين في الإسكندرية هذا الشهر وبطولة العالم للشباب في سبتمبر المقبل.

ووجه صبحي الشكر لمحافظة الإسكندرية ممثلة في المحافظ اللواء محمد الشريف والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة اللواء إسماعيل عبد الغفار على استضافة هذه البطولة للناشئين والبطولة المقبلة للشباب.

وأكد المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري الخماسي الحديث أنه يثق في تحقيق منتخب مصر للإنجازات خلال المشاركة في بطولة العالم للناشئين والناشئات.

وقال العريان أن مصر تمتلك اللاعبين المصنفين الأوائل في مرحلة الناشئين وهم أحمد أسامة الجندي ومهند طارق وسلمى أيمن وأميرة قنديل، كما تشهد البطولة مشاركة ثنائي مصر المتأهلين لأولمبياد طوكيو وهم أحمد الجندي وأميرة قنديل.

الجدير بالذكر أن ويشارك في البطولة 165 لاعبا ولاعبة، بواقع 92 لاعبت و73 لاعبة من 27 دولة، ويمثل مصر في منتخب الناشين أحمد الجندي ومهند طارق وعلي الدين سويلم ونور الدين كريم وعمر وائل عزت ومحمد حسام ويوسف قرني ومحمد الجندي وأدهم هاني فودة وإياد الكاشف، بينما يمثل منتخب الناشئات سلمى أيمن وأميرة قنديل وهانيا طارق وملك خالد ومايا محمد ومريم عامر وأريج نور الدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *