إلهامي عجينة.. نائب «الضعف الجنسي» الذي طالب بتوقيع كشوف العذرية على الطالبات وطالب بختان الإناث وهاجم زي النائبات

كتب – عبد الرحمن بدر

تصدر النائب إلهامي عجينة مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإدانات الواسعة لتصريحاته التي أهان فيها الأطباء، وإعلان النقابة اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وتسبب عجينة، في أزمة بمستشفى شربين بالدقهلية، بعد دخوله في مشادة مع الطاقم الطبي، وتوجيهه لإهانات وانتقادات للفريق الطبي بها مما أثار غضب النقابة الفرعية وإعلان رفضها إهانة أي طبيب أو توجيه اتهام له بالتقصير في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وأكدت نقابة الأطباء أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد عجينة.

زار عجينة مستشفى شربين، برفقة شاب ينشر تحركاته في بث مباشر على صفحته الرسمية على «فيسبوك» منذ دخوله من باب المستشفى بعنوان عجينة يضرب بيد من حديد، وبدأ بالسؤال عن مدير المستشفى فأكد له أحد الأطباء أنه يوجد ما ينوب عنه، وهو وكيل المستشفى، وطلب وكيل المدير المناوب إيقاف التصوير، فرد النائب «ملكش دعوه به هو بيصورني أنا، تسمح تيجي ترافقني نزور الحالات اللي فوق علشان نشوف البلاوي اللي في مستشفى شربين، واللي كانت مفخرة للدقهلية وبقت بالحالة دي»، فرفض الطبيب التجول معه.

لم تكن هذه الواقعة هي الأولى لعجينة، لكنه أثار الجدل قبل ذلك في أكثر من واقعة.

من أبرزها أزمته مع نقابة الصحفيين، حيث افتعل النائب مشادة مع سائق سيارة تابعة للمحافظة كانت تقل الصحفيين، عندما حاول السائق تجاوز سيارة النائب للحاق بموكب المحافظ. وأخبر السائق عجينة بأنه يحاول ومعه الصحفيون اللحاق بسيارة المحافظ، فسب الصحفيين، وقال: «دول ولاد ***.. إيه اللي جابهم هنا؟».

وأدانت نقابة الصحفيين وقتها ما وصفته بـ«الإهانة» التي تعرض لها صحفيين من أعضاء النقابة بمحافظة الدقهلية، من قبل النائب إلهامي عجينة، بعد تعديه على الزملاء بألفاظ نابية أثناء تغطيتهم لجولة محافظ الدقهلية السابق الدكتور كمال شاروبيم.

العجز الجنسي والفراخ البيضاء

قال النائب في تصريحات سابقة إن هناك تقريرًا طبيًا من جمعية الذكورة بجامعة بنها يؤكد أن 64% من الرجال ما بين سن الـ 40 عامًا، حتى الـ 70 عامًا يعانون من العجز الجنسي.

وأرجع عجينة سبب انتشار الضعف الجنسي بين الرجال هو تناول الفراخ البيضاء، في جدل واسع، واتهم عجينة الحكومة باستيراد المواد المسرطنة والضارة للشعب المصري دون رقابة ما يدخل إلى الأسواق المصرية، داعيًا لمقطاعة المصريين للفراخ البيضاء، من إنتاج المزارع.

كشوف عذرية للطالبات

طالب عضو مجلس النواب بإجراء كشوف عذرية على طالبات الجامعات بشكل دوري، بعدما اتهمهم بالدخول في علاقات غير مشروعة، وتزوج غالبيتهن عرفيا، قائلا: «أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبي لإثبات أنها آنسة، وكذلك ينبغي أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي في مصر».

وبعد الهجوم عليه اضطر عجينة وقتها للإعتذار عن نصريحاته، قائلا إنه كان يقترح هذه الفكرة لمقاومة ظاهرة انتشار الزواج العرفي بين الشباب.

ختان الإناث

أعلن عجينة من قبل عمليات ختان الإناث التي يجرمها القانون، قائلا: «إحنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسى، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التي لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالا من هذا النوع».

وتابع: «من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نفعل الختان، لأنه يقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة، والمفترض أن تقف النساء إلى جانب الرجال علشان العجلة تدور، وتبقى الكتفين متساويتين».

زي النائبات

لم تسلم زميلات عجينة في البرلمان من لسانه فقد طالب عجينة في إحدى جلسات مجلس النواب النائبات في المجلس بارتداء ملابس محتمشة، داخل البرلمان، قائلًا: «بعض النائبات يرتدين بنطلونات ضيقة، وملابس بألوان صارخة، ولازم يراعوا ملابسهم».

وتابع: «هناك فرق بين الذهاب للنادي والذهاب لمجلس النواب، لابد أن نحترم أنفسنا ليحترمنا الشعب».

وتقدمت نائبات بشكوى ضد عجينة، وقالت البرلمانية سوزي ناشد، إنه لا يليق من أي نائب أن يتحدث عن زميلاته في المجلس، مؤكدة أن نائبات المجلس يتمتعن بدرجة عالية من الاحترام والرقي الاجتماعي، وهو ما يتنافى مع إمكانية ارتدائهن ملابس غير محتشمة تحت القبة، معلنةً رفضها للمقترح شكلًا وموضوعًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *