يمامة: لدي فرصة للفوز بمنصب الرئيس.. والنظام السياسي مُرحب بمشاركتي  

رئيس الوفد: نحن فى ذيل الأمم بالتعليم.. ومستوى التعليم منذ 50 سنة كان أفضل من الآن في مصر  

البلد الآن نحن فى أزمة اقتصادية والعديد من الأزمات ولن يكون هناك حل إلا بظهور برامج جديدة ورجال جدد  

كتبت: ليلى فريد  

قال الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، إن تقدم حزب الوفد لخوض الانتخابات الرئاسية واجب طبيعى من الناحية السياسية والدستورية. 

وتابع في تصريحات له نقلها موقع الحزب، الثلاثاء: الذي دفعني للترشح لانتخابات الرئاسة هو بطبيعة الحال واجبى والتزامى كرئيس لأكبر حزب فى مصر، وإن كان يجلس على مقعد المعارضة.. يحتم علينا أن نتقدم لنشارك فى أهم استحقاق فى الحياة السياسية وهو انتخابات رئاسة الجمهورية. 

وأضاف: من متابعتى ورصدى لما يجري على المشهد السياسى حاليًا، نجد أن هناك فرصة تاريخية، لأننا لم نجد أولًا معوقات من الدولة، أو من النظام السياسى الحالي، دى حقيقة، بل وجدنا ترحيبًا، ثم نجد أن الظرف السياسى والاقتصادي يحتم المشاركة، لأن البلد الآن نحن فى أزمة اقتصادية وفى العديد من الأزمات، ولن يكون هناك حل إلا بظهور برامج جديدة ورجال جدد.  

وأعلن يمامة أن جميع هيئات الحزب وافقت على اختياره مرشحًا عن الوفد لخوض انتخابات رئيس الجمهورية. 

وتابع: جاء قرار دخول الانتخابات لأن الوفد له وجود فى الشارع السياسى، ونحن على قدر من المساواة وعندنا أمل كبير بأن ننافس على رئاسة الجمهورية، ونثق بأن تجرى انتخابات نزيهة فى ظل وجود ضمانات كثيرة على ذلك. 

وأشار إلى أن البرنامج الانتخابى بدأ من الوضع الصعب اقتصاديًا وتعليميًا حاليًا. 

 وقال يمامة: ما يدفعنا الآن هو إنقاذ الاقتصاد، وإنقاذ التعليم، فنحن فى ذيل الأمم فى التعليم، نحن متخلفون جدًا فى التعليم، أنا أستاذ جامعى منذ أكثر من 33 سنة، وأقطع أن مستوى التعليم منذ 50 سنة كان أفضل من مستوى التعليم فى مصر الآن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *