يكمل عامين الجلسة المقبلة: الجنايات تجدد حبس محامي الغلابة محمد رمضان 45 يوما في قضية “السترات الصفراء”

كتب- حسين حسنين

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن محكمة جنايات الإسكندرية، قررت، أمس الاثنين، تجديد حبس المحامي الحقوقي محمد رمضان، لمدة 45 يوما احتياطيا، وبذلك فإنه سوف يكمل عامين في الحبس الاحتياطي بحلول التجديد المقبل بعد مضي مدة الحبس المقررة.

جاء ذلك على ذمة القضية رقم 16567 لسنة 2018 إداري المنتزه أول، والمعروفة بقضية “السترات الصفراء”.

وألقت قوات الأمن القبض عليه، يوم 10 ديسمبر 2018، بعد ظهوره في صورة على حسابه الشخصي يرتدي فيها السترة الصفراء، تضامنا مع مظاهرات السترات الصفراء في فرنسا آنذاك.

وفي 19 فبراير الماضي، أقر رمضان في محضر الجلسة أنه تم توقيع الكشف الطبي عليه بناء على طلبه، وكانت نتيجة الكشف أنه يعاني من انسداد في الشريان التاجي وتورم في الرجل ما يحتاج لخضوعه إلى فحوصات وأشعة. وامتنعت إدارة السجن عن تحويله إلى متخصص في أمراض القلب للكشف عليه ورفضت نقله إلى المستشفى.

يذكر أن المحامي محمد رمضان قد ترشح للجائزة السنوية لحقوق الإنسان الخاصة بالجمعية القانونية في بريطانيا، في 10 يونيو الماضي، هو و4 محامين آخرين معتقلين في قضايا سياسية مختلفة.

رشحت الجمعية القانونية في بريطانيا، وهي كيان قانوني يجمع بين نقابة المحامين والقضاة الإنجليز، 5 محامين مصريين من المعتقلين في قضايا سياسية، لجائزتها السنوية لحقوق الإنسان.

والمحامون هم، زياد العليمي، ماهينور المصري، هيثم محمدين، محمد الباقر، وأخيرا محمد رمضان عبد الباسط، وجميعهم رهن الحبس الاحتياطي في قضايا سياسية مختلفة ولكن باتهامات متشابهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *