وكالة روسية: حماس تبحث عن 8 رهائن روس في غزة بعد طلب من موسكو

أفادت وكالة الإعلام الروسية بأن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تبحث عن ثمانية أشخاص روس يُحتمل أن يكونوا من بين الرهائن في غزة.

ونقلت الوكالة الروسية عن موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، يوم السبت، قوله إن حماس تبحث عن ثمانية أشخاص قالت روسيا إنهم يحتمل أن يكونوا من بين الرهائن في غزة.

وأبدت الحركة استعدادها لإطلاق سراحهم.

ونقلت الوكالة عن أبو مرزوق الذي يزور موسكو القول إن وزارة الخارجية الروسية سلمت قائمة تضم أسماء ثمانية أشخاص جميعهم من مزدوجي الجنسية.

كما نقلت عن أبو مرزوق القول “نحن مهتمون للغاية بهذه القائمة وسنتعامل معها بعناية لأننا نعتبر روسيا أقرب أصدقائنا”.

وقال “نبحث الآن عن هؤلاء الأشخاص. الأمر صعب، لكننا نبحث. وبمجرد العثور عليهم، سنطلق سراحهم على الرغم من الصعوبات في ظل الوضع الراهن”.

ودافعت روسيا يوم الجمعة عن قرارها دعوة وفد من حماس لزيارة موسكو الذي لاقى انتقادات إسرائيلية شديدة قائلة إنه من الضروري الحفاظ على الاتصالات مع جميع أطراف الصراع.

ووفق جيش الاحتلال الإسرائيلي يبلغ عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حماس 224 أسيرا. 

وتقول حماس إن نحو 50 أسيرا قُتلوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة، ما أدى إلى انقطاع خدمات الهاتف المحمول والاتصال بالإنترنت في قطاع غزة بصورة كاملة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ22 منذ بداية الهجمات، موقعا آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

وشنت حركة حماس عملية عسكرية مباغتة في السابع من أكتوبر الجاري أطلقت عليها “طوفان الأقصى” وتسلل مقاتليها إلى داخل الأراضي المحتلة، في إطار حق الفلسطينيين المشروع في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وأراضيهم المحتلة، وفي ظل صمت عالمي على انتهاكات التي يقوم بها الاحتلال على مدار ستة عقود من الاحتلال العسكري العدائي على مجموع السكان المدنيين.

وارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1400 والجرحى إلى 3 آلاف جراء عمليات التوغل المباغت الذي نفذته حماس.

في المقابل، ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 7703 شهداء منهم 3595 طفلا ونحو 20 ألف مصاب. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية أنه جرى إبادة 825 عائلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *