وكالة الأنباء الفلسطينية: توقف مولد الطاقة الوحيد في مستشفى الأمل بـ”خان يونس”.. والتهديد يكتنف 90 مريضًا

وكالات

أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) توقف مولد الطاقة الوحيد في مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس جنوب قطاع غزة، يوم الإثنين، الأمر الذي يهدد حياة عشرات المرضى ممن يتلقون العلاج في المنشأة الطبية.

وقالت الوكالة إن توقف مولد الطاقة في مستشفى الأمل، يهدد حياة 90 مريضا يتلقون العلاج في المنشأة، منهم 25 مريضا في قسم التأهيل الطبي باتوا يواجهون خطر الموت في أي لحظة، بالإضافة إلى 9000 نازح يتخذون من مقر الجمعية والمستشفى مأوى لهم.

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن المستشفى يعتمد الآن على مولد صغير جدا لتزويد قسم الولادة فقط بالكهرباء، بالإضافة إلى إنارة قسم الطوارئ، علما أن الوقود المتبقي سينفد خلال 24 ساعة.

وأكدت الجمعية أن توقف مولد الطاقة عن العمل يؤثر على عمل مقر الجمعية ومستشفى الأمل الذي يضم غرفة عمليات الطوارئ لقطاع غزة، حيث أدى إلى قطع الاتصال بغرف العمليات المنتشرة في القطاع وتوقف خدمة اتصال.

من جانبه، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن الإثنين إسرائيل إلى “حماية” مستشفى الشفاء، الأكبر في قطاع غزة، في وقت تستمر المعارك العنيفة بين القوات الإسرائيلية ومقاتلي حماس حول هذا المجمع.

وأضاف بايدن أنه على تواصل مع الإسرائيليين بخصوص ذلك، موضحًا أنه يأمل في عدم اتخاذ إي إجراءات لاقتحام مستشفى الشفاء.

ويعاني مستشفى الشفاء الأكبر في قطاع غزة من انقطاع الماء والكهرباء منذ أيام، ويأمل العالقون فيه مغادرته لكن القتال يحتدم في محيطه.

وتواجه مستشفيات أخرى الوضع نفسه بينما يقول الجيش الإسرائيلي إن المستشفيات تضم بنى تحتية استراتيجية لحماس التي يتهمها باستخدام الغزيين “دروعا بشرية” رغم نفيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *