حماس تنفي مزاعم الاحتلال الصهيوني حول وجود نفق للمقاومة أسفل مستشفى الرنتيسي للأطفال: ذريعة كاذبة لاستهداف مزيد من المستشفيات

درب

نفت حركة حماس مزاعم الاحتلال الإسرائيلي حول وجود نفق للمقاومة أسفل مستشفى الرنتيسي للأطفال.

وقال المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم، إن ادعاءات المتحدث باسم جيش الاحتلال بوجود نفق للمقاومة أسفل مستشفى الرنتيسي للأطفال محاولة مفضوحة لتبرير استهداف المؤسسات والمباني المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان وملاجئ الإيواء، وتمهيدا لارتكاب جرائم جديدة بشعة ضد المدنيين الآمنين والأطفال والنساء.. مُحذرا من استخدام هذه الروايات الكاذبة ذريعة لاستهداف مزيد من المستشفيات وقتل المدنيين.

وأشار إلى أن مثل هذه الإدعاءات والأكاذيب جزء من سياسة الاحتلال الفاشلة وحربه النفسية في التأثير على معنويات الفلسطينيين، ومحاولة لشرعنة جرائم يخطط لارتكابها بحق المدنيين في غزة.

في السياق ذاته، فند عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، مزاعم المتحدث باسم جيش العدو الصهيوني الإرهابي حول استخدام مستشفى الرنتيسي للمقاومة، وقال: “مرة ثانية يكرر المتحدث باسم جيش العدو الصهيوني الإرهابي حملة الأكاذيب والمزاعم باستخدام المقاومة لمستشفى الرنتيسي، وهذا لا أساس له من الصحة”.

وأضاف أن “ما قدمه المتحدث باسم جيش العدو الإرهابي عبارة عن عمل استعراضي سخيف ومسرحية مبتذلة لا يصدقها أحد، والجميع يتذكر حديثهم عن أنفاق في مستشفيات أخرى ثبت عدم صحتها، وأكاذيبهم بخصوص مستشفى الشفاء واستخدامها كمقر قيادة لحماس والمقاومة، وتراجعهم عن تكرار هذه الاتهامات”.

وتابع: “طالبنا دوما بقدوم لجنة من الأمم المتحدة ومن منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر لتتأكد بنفسها من كذب الاحتلال الإرهابي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *