وقع| 95 شخصية عامة يطالبون بالاستماع لشكاوى العاملين في القطاع الصحي والتوسع في اختبارات “كورونا” (4 مطالب ضرورية)

في بيان نشره العيش والحرية: أربعة مطالب ضرورية لمكافحة كورونا وتفشي العدوى والحفاظ على العاملين بالقطاع الصحي

الموقعون على البيان يطالبون بتوفير الموارد لزيادة مستشفيات العزل وأدوات الحماية ومكافآت العاملين بالقطاع الطبي

كتب – أحمد سلامة

نشر حزب العيش والحرية تحخت التأسيس بيانا موقعا من 95 شخصية عامة يطالب بالاستماع إلى شكاوى العاملين في القطاع الصحي فيما يتعلق بانتشار فيروس “كورونا”، والتوافق خلق آلية دائمة للتنسيق بين وزارة الصحة واتحاد نقابات المهن الطبية ونقابتي التمريض والعلوم الصحية.


كما طالب البيان بالتوسع في عمل الاختبارات لمعرفة الحجم الحقيقي للظاهرة في المجتمع، مع توفير الموارد اللازمة لزيادة مستشفيات العزل وتوفير أدوات الحماية والاختبارات وزيادة مكافآت العاملين بالقطاع لتتناسب مع أهمية دورهم وحجم المخاطر التي يواجهونها، وتغيير طريقة الإعلان اليومي عن عدد الحالات لتتضمن عدد الاختبارات اليومية.. منبها  إلى ضرورة الجدية في تطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى في كافة مستشفيات الجمهورية منعا لانتشار الإصابة.


وأشار البيان إلى أنه في كل يوم تتواتر الأخبار عن إصابة العاملين بالقطاع الصحي وغلق مستشفيات أو أقسام منها للفحص والتعقيم نتيجة اكتشاف إصابات بها، والشكاوى المستمرة من العاملين في خطوط المواجهة (أطباء وممرضين وفنيين صحيين وعمال نظافة وإداريين نساء ورجالا) من التعنت في إجراء الاختبارات لهم وعدم توفير أدوات الحماية اللازمة.


وشدد البيان على أن هذه معركة تتطلب إرادة حقيقية  لدعم العاملين في الصفوف الأولي ماديا ومعنويا، والتعاون مع ممثليهم، كما تتطلب تضافر الجهود وتوفير الموارد اللازمة لفهم حجم الظاهرة وعزل المصابين مؤسسيا وتتبع المخالطين بدأب وجدية حتى ننقذ أنفسنا من مصائر بالغة الخطورة.

للتوقيع اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *