وقع.. حملة توقيعات على عريضة لرئيس مجلس الوزراء لتوفير معاش شهيد لأسر شهداء كورونا من الأطباء والأطقم الطبية

كتب- فارس فكري

دشنت منى مينا حملة توقيعات على عريضة إلى رئيس مجلس الوزراء للمطالبة بتوفير معاشا محترما لشهداء الأطباء والأطقم الطبية الذي استشهدوا وهم يواجهون فيروس كورونا.

وقالت العريضة الموجهة إلى رئيس مجلس الوزراء إن الأطباء والأطقم الطبية كانوا في مقدمة الصفوف لمواجهة فيروس كورونا ما كلفهم 215 شهيدا حتى كتابة هذه الرسالة بنسبة 3% من وفيات مصر وهي نسبة كبيرة في حين أن معاش الطبيب الشاب يبلغ 900 جنيه.

رابط التوقيع: اضغط هنا

وطالبت العريضة بضم أسر شهداء الأطباء الذين استشهدوا أثناء مواجهة كورونا بضم أسر شهداء الفئات المستفيدة من صندوق تكريم أسر شهداء الإرهاب من العسكريين والمدنيين، المنشئ بقانون رقم 16 لسنة 2018، أو اي مسار قانوني آخر يضمن لأسرهم حياة كريمة.

وإلى نص العريضة

معالي رئيس وزراء مصر

تحية طيبة و بعد

 بينما تضرب الموجة الثانية من جائحة كورونا العالم كله وبلادنا الحبيبة بقسوة، يجد الأطباء والأطقم الطبية أنفسهم في مقدمة صفوف التصدي للجائحة، هذا بالتأكيد دورهم وهذه مسئوليتهم، وقد كلف هذا الدور الأطباء فقط  أكثر من 215 شهيدا وشهيدة حتى  كتابة هذه العريضة، بنسبة وفيات تخطت 3% من إجمالي وفيات كورونا في مصر، وهي نسبة من أعلى نسب وفيات الأطباء في العالم، حيث نجد نسبة وفيات كل أعضاء الفريق الطبي في المملكة المتحدة 0.5 % من عموم وفيات المملكة المتحدة، ونسبة وفيات كل أعضاء الفريق الطبي في إيطاليا 1.2% من عموم وفيات إيطاليا . هذه النسبة المرتفعة جدا لوفيات الأطباء تستلزم إجراءات حازمة لتعزيز وتقوية كل وسائل مكافحة العدوى بالمستشفيات

أما الأطباء وأعضاء الفريق الطبي اللذين استشهدوا نتيجة مواجهة الجائحة، فيجب أن تقوم الدولة بدورها في توفير معاش محترم يكفل حياة كريمة لأسرهم، ويضمن أن يجد الأبناء التنشئة والتعليم اللائق بأبناء شهيد ضحى بحياته فداءا للوطن، الكارثة أن معاش من توفى شابا من الأطباء، هو الحد الأدنى للمعاشات 900 جنيه فقط ..وبعض هؤلاء الشهداء كان يعول أسرة بها طفلين أو ثلاثة أو أربعة أطفال

 لذا يتوجه الموقعون على هذه العريضة لسيادتكم بطلب سرعة ضم أسر شهداء كورونا للفئات المستفيدة من صندوق تكريم أسر شهداء الإرهاب من العسكريين والمدنيين، المنشئ بقانون رقم 16 لسنة 2018، أو بأي مسار قانوني يضمن معاشا محترما وحياة كريمة تليق بأسر شهداء، ضحوا بأرواحهم فداءا للوطن، وتركوا أسرهم وأبنائهم أمانة في أعناقنا.. فهل نصون الأمانة ؟؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *