وفاة كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا

كتب: عبد الرحمن بدر

توفي اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اليوم الخميس، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، ومن المتوقع، أن يشيع جثمانه عصر اليوم من مصر الجديدة.

يذكر أنه شغل اللواء كمال عامر عدة مناصب داخل الدولة من بينها محافظ أسوان الأسبق، كما انتخب بمجلس النواب بالفصل التشريعي الأول، ثم الفصل التشريعي الثانى وكان رئيسا للجنة الدفاع والأمن القومى، بالمجلسين.

بدوره نعى النائب مصطفى بكري، كمال عامر، وقال بكري في بيان صحفي مقتضب: “البقاء لله في رحيل أستاذنا القدير والنائب الوطني الجليل كمال عامر، تغمد الله الفقيد برحمته وألهم الأسرة وألهمنا جميعا الصبر والسلوان”.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 500 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 142155حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 577 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 184168من ضمنهم 142155 حالة تم شفاؤها، و10822 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *