وفاة رجل الأعمال حسين صبور عن عمر ناهز 85 عاما

وكالات

توفى رجل الأعمال حسين صبور، صباح اليوم الخميس، عن عمر ناهز الـ 85 عاما.

وكتب نجله أحمد حسين صبور، عبر صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”: “إنا لله و إنا إليه راجعون، توفى إلى رحمة الله والدى المهندس حسين فايق صبور.. أسألكم الفاتحة”.

كان صبور أثار جدلا واسعا في أيامه الأخيرة، بعد تصريحات بشأن إجبار العمال على النزول إلى مواقعهم في فترة بداية تفشي فيروس كورونا، قائلا: “رجَّعوا الشغل فوراً، ناس هتموت لكن مش هنفلس”.

وأضاف: “باختصار شديد، لو توقفنا البلد هتفلس، كلها هتفلس، صناعة السيارات هتفلس، التشغيل هقف، المصانع هتقف، مينفعش نقف، مينفعش أبداً، كل حد له طاقة استحمال، وإحنا دولة ضعيفة طاقتنا خلصت خلاص، لازم نشتغل فوراً، ما تزيد، تزود عدد الإصابات، لكن هيبقى عندك شعب قائم وناقص شوية، ولا شعب مفلس تماماً، وما نلاقيش ناكل بكرة”.

وصبور هو مهندس مصري ولد في 1936 شغل منصب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين سابقا، ورئيس نادي الصيد عام 1992، كما ترأس المجلس المصري الأمريكي المشرف على إنفاق المعونة العسكرية الأمريكية لمصر خلال عقدي الثمانينات والتسعينات، والتي كانت تزيد على 1 مليار دولار سنوياً.

وشغل رجل الأعمال منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية (الشركة الرائدة في مجال التنمية العقارية، التي يساهم فيها البنك الأهلى المصري بنسبة 40%)

ويعد المكتب الاستشاري لصبور من أكبر المكاتب الاستشارية في مصر وأفريقيا والعالم العربي، كما شغل أيضا منصب عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نائب رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب.

وتوسعت نشاطات صبور في أوروبا أيضا حيث شغل عضو مجلس إدارة غرفة التجارة المصرية البريطانية.

وساهم في إنشاء اتحاد الاستشاريين من الدول الإسلامية، ومقره تركيا، وشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في السنوات الأربع الأولى من إنشائه.

وساهم في تكوين المائدة المستديرة لرجال الأعمال الأفارقة ومقرها ساحل العاج وشغل منصب نائب الرئيس فيها لمدة 4 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *