وسط توقعات بارتفاع أسعار النفط.. رويترز: الإمارات تنفي التوصل لاتفاق مع «أوبك+» وتؤكد أن «المناقشات مستمرة»

قالت وزارة الطاقة الإماراتية، إنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق لتسوية الخلاف الذي برز بين أبوظبي والرياض ضمن تحالف «أوبك+» وأن المناقشات مستمرة، حسبما أفادت وكالة رويترز.
وكانت وكالة رويترز، قد نقلت في وقت سابق من يوم الأربعاء، عن مصدر في «أوبك+» قوله إن السعودية والإمارات توصلتا لحل وسط بشأن اتفاق إنتاج النفط، وذلك بتحديد مستوى إنتاج مرجعي أعلى للإمارات.

وذكر المصدر أن مستوى الإنتاج المرجعي للإمارات سيكون 3.65 مليون برميل يوميًا بعد انتهاء الاتفاق الحالي في أبريل 2022. وأضاف أن الاتفاق السعودي الإماراتي يعني تمديد اتفاق أوبك+ حتى نهاية 2022.

وكان الاجتماع الأخير لوزراء مجموعة «أوبك+» الاثنين 5 يوليو قد شهد خلاف بالمحادثات تتعلق بالإنتاج بعد خلاف بين الإمارات والسعودية على تمديد مقترح لقيود الإنتاج لثمانية أشهر إضافية، ما تسبب في إلغاء الاجتماع دون التوصل لاتفاق
ووفقا لموقع «العربية»، توقع الرئيس التنفيذي لمركز كوروم للدراسات الاستراتيجية، طارق الرفاعي، أن يزيد سعر خام برنت عن مستوى 80 دولاراً، في حال تواصلت مؤشرات العافي الاقتصادي من الجائحة، لكن هذا سيضغط على النمو الاقتصادي العالمي، ونعود لمرحلة من المطالبة بضبط الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *