وزير المالية: الحكومة تستهدف تسجيل معدل نمو بنسبة 5.5% وتحقيق فائض أولي مستدام يصل لنحو 2% خلال العام المالي 2023 – 2024

درب

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الحكومة تستهدف تسجيل معدل نمو بنسبة 5.5 بالمائة من الناتج المحلى الإجمالي، وتحقيق فائض أولي مستدام يصل إلى نحو 2 بالمائة في المتوسط، وذلك في العام المالي 2023 – 2024.
وأضاف الوزير في بيان، السبت، أن الحكومة تعمل على وضع معدلات العجز والدين في “مسار نزولي”، لافتًا إلى أن المالية تستهدف خفض عجز الموازنة ليكون في مستويات 5 بالمائة على المدى المتوسط، مع استهداف تراجع معدل المديونية الحكومية إلى أقل من 80 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي مع نهاية عام 2027.
وقال معيط إن مشروع موازنة العام المالي الجديد يركز على الأولويات التنموية، وتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية، والتعامل مع آثار التحديات الاقتصادية الدولية والمحلية، بما يسهم في الحد من تداعيات الموجة التضخمية العالمية على المواطنين في مصر بقدر الإمكان.
وكان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي قد وافق منتصف ديسمبر الجاري، على حزمة دعم مالي لمصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار لمدة 46 شهرا، وقال إنها ستحفز تمويلا إضافيا يبلغ حوالي 14 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *