وزير العمل يوجه الإدارات المُختصة بسرعة الانتهاء من تطوير آليات إدارة منظومة العمالة غير المنتظمة إلكترونياً

كتب – أحمد سلامة

وجه وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، الإدارات المُختصة بشؤون العمالة غير المنتظمة، وبملف التحول الرقمي، بسرعة تقديم خدمات العمالة غير المنتظمة إلكترونياً عن طريق منصة إلكترونية جاري إنشاءها، وذلك من كافة جوانبها “المالية والفنية وقواعد البيانات”، تماشيًا مع سياسات التحول الرقمي.

وأكد شحاتة على أهمية سرعة إنجاز ميكنة تلك المنظومة لتسهيل إجراءات تسجيل البيانات والمعلومات، على المقاولين، والشركات الوسيطة التي يعمل بها عمال غير منتظمين، مُشيراً إلى أن هذه المنصة  الإلكترونية الجديدة سوف تَضّمن صحة ودقة قاعدة البيانات، مما سيترتب عليه تقديم الخدمات بشكل دقيق وسريع ولائق.

ووجه الوزير في نفس السياق، مديريات العمل بكافة المحافظات بالإستمرار في حصر وتسجيل تلك العمالة على أرض الواقع، ومن داخل مواقع عمل تلك الفئة، بهدف دعم خطة الإستمرار في  إعداد قاعدة بيانات متكاملة عنهم، وشمُولهم تحت مظلة تأمينية واجتماعية وصحية مُتكاملة، مع تقديم خدمات اصدار المُخالصات الكترونياً للمقاولين والشركات.

وشدد حسن شحاتة على أن الوزارة تُنفذ سياسات الدولة بشأن الحماية الاجتماعية وتعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل ،وعلى رأسها دعم فئة العمالة غير المنتظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *