وزير الصحة عن إصابات “الفيروس المخلوي” في المدارس: نتواصل مع “التربية والتعليم” بشأن الإجراءات الاحترازية

كتب- درب 

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن هناك تواصلا مستمرا مع وزارة التربية والتعليم بشأن انتشار “الفيروس المخلوي” خلال الفترة الماضية. 

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، أن التنسيق مع التربية والتعليم يشمل الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب مراعاتها للحد من انتشار الفيروسات التنفسية بشكل عام. 

وعن حالة الإصابة بين طلاب المدارس بالفيروس المخلوي، قال عبد الغفار: “أي طالب يغيب عن المدرسة لسبب طبي يتم اعتباره غياب بعذر، وذلك لطمأنة أولياء الأمور بشأن مستقبل أولادهم”. 

ووجه وزير الصحة نصيحة لأولياء الأمور، بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية حتى نقي المجتمع من انتشار الفيروس المخلوي. 

وقال الوزير، أن بعض الحالات المنتشرة للفيروس المخلوي أمر طبيعي للغاية وغير جديد.مشيرا إلى أن انواع الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي كثيرة منها كورونا والانفلونزا. 

وأضاف أن سبب تسميته الفيروس المخلوي بهذا الاسم أنه يتجمع داخل الجسم ويخلق نوع من الخلايا المتجمعة لافتا إلى أن سبب الاهتمام به في العام الحالي قلة أعداد فيروس كورونا. 

وأكد وزير الصحة والسكان أن فترة حضانة الفيروس المخلوي من ٤ الي ٦ أيام وتتمثل أعراضه في الآتي الاسهال السعال الرشح موضحا أن الخطورة من هذا الفيروس على الرضع والاطفال أقل من ٥ سنوات وأصحاب الأمراض المزمنة والتنفسية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *