وزير الشباب: عودة النشاط التدريبي لكرة القدم من 20 يونيو وبدء المنافسات الرسمية 25 يوليو

عبد الرحمن بدر

أعلن وزير الشباب والرياضة عودة النشاط التدريبي لكرة القدم من 20 يونيو وبدء المنافسات الرسمية 25 يوليو المقبل.  

 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بين وزيري الشباب والرياضة والدولة للإعلام بمقر وزارة الدولة للإعلام للإعلان عن بدء عودة النشاط الرياضي.

واستعرض هيكل في بداية المؤتمر إجراءات لجنة مجموعة الأزمة الوزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء خلال الأسابيع الماضية لدراسة خطة لكل قطاع في الدولة لعودة نشاطه في ظل تطور الأزمة الصحية التي تشهدها مصر والعالم كله على مدى الشهور الماضية، وناقشت اللجنة كيفية الفتح والتعامل في هذا الشأن وطُرحت كل السيناريوهات في جميع المجالات ومنها وزارة الشباب والرياضة.

وقال هيكل إن الاتفاق الذي تم داخل مجموعة الأزمة الوزارية نتج عنه عدة قرارات الهدف منها الاهتمام والحفاظ على صحة المواطنين، مشيرا إلى أن الأنشطة الرياضية والاقتصادية والأنشطة الأخرى في الدولة تسير قدر المستطاع دون المساس بصحة المواطنين.

وأضاف أن خطة الحكومة لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد تتميز بالمرونة الكاملة ومرتبطة ارتباط وثيق بتطور الوضع الصحي داخل البلاد.

واستعرض وزير الشباب والرياضة الإجراءات التي تم الاتفاق عليها داخل مجموعة الأزمة بمجلس الوزراء وأوضح أنه من خلال رؤية القيادة السياسية وتنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء تم اتخاذ عدة إجراءات منها بدء المسابقات الرياضية بعد الدراسة وتشكيل لجنة فنية ولجنة طبية لمتابعة الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها داخل الأندية ومراكز الشباب وغيرها، حيث سيتم السماح لرؤساء مجالس الإدارات التجهيز لدخول العمالة والتطهير والتعقيم في جميع الأماكن بدءاً من 15 يونيو حتى 30 يونيو 2020.

وأكد أنه بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية واللجنة الطبية واتحاد الكرة تم تجهيز أماكن العزل داخل كل نادي مع توفير مسؤول طبي ومسؤول رعاية صحية مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية.

وأضاف وزير الشباب أن اللجنة الطبية ستقوم بمتابعة التطورات ومدى الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية، وسيتم فتح الأندية الصحية بدءاً من 1 يوليو والتشغيل الفعلي 15 يوليو 2020.

وتابع أنه تم تصنيف كل الرياضيات من خلال وضع دليل استرشادي للممارسات الرياضية والإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها بالتنسيق مع وزارة الصحة (الطب الوقائي) ومنظمة الصحة العالمية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

وفي نهاية اللقاء أكد وزير الدولة للإعلام أن خلال الفترة القادمة سيتم اتخاذ خطوات أخرى للفتح التدريجي لبعض الأنشطة الرياضية الأخرى وطبقاً للتطور الصحي سيتم اتخاذ بعض التعديلات، وطالب المواطنين بضرورة الالتزام بالمعايير والإجراءات الاحترازية المحددة.

وفي آخر حصيلة رسمية أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الأحد، أنه تم تسجيل 1618 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 91 حالة جديدة.

وأضافت أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابعت أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة، الجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء، أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وقالت إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 44598 حالات من ضمنهم 11931 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1575 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11931 حالة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *