وزير التعليم: العام الدراسي الجديد سيبدأ 17 أكتوبر المقبل.. وطلاب الثانوية سيذهبون يومين فقط كل أسبوع للمدرسة

عبد الرحمن بدر

أعلن د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خطة النظام الدراسي الجديد، وقال الوزير في مؤتمر صحفي الثلاثاء: «عام استثنائي، مصر استطاعت عبور الأزمة بشكل كبير مقارنة بالعديد من الدول»، وتابع: «أمامنا تحدٍ كبير».

وأضاف شوقي: «الدراسة 17 أكتوبر المقبل في مدارس مصر، والدولية ستبدأ مبكرًا في 15 سبتمبر».

وأكد الوزير أن الطلاب فى المرحلة الابتدائية من الرابع الابتدائى حتى السادس الابتدائى يعتمدون على التعليم الإلكتروني والقنوات التعليمية، ومن لديهم إنترنت يستطيع التعليم إلكترونيا، موضحا أن الكثافات التى وصلت إلى 80 طالبا سوف تخفض إلى 15 طالبا فى الفصل، وسيكون هناك مترين بين كل طالب وزميله.

وأضاف أنه بالنسبة للمرحلة الإعدادية سوف يوزع الطلاب على 3 مجموعات السبت والأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس لكل صف له يومين فى الأسبوع ويوجد 5 ملايين طالب فى هذه المرحلة، وطلاب المرحلة الثانوية يذهبون للمدرسة يومان فى الأسبوع، مع توفير محتوى رقمى كبير والطلاب لديهم أجهزة التابلت.

واستعرض طارق شوقى، ما تحقق خلال العام الدراسى الحالى سواء من امتحانات الكترونية أو امتحانات الثانوية العامة، موضحا أنه تم توفير منصات إلكترونية ساهمت فى المرور بالعام الدراسى، موضحا أن العام الدراسى الجديد سيكون مختلف حسب كل مدرسة والوزارة وضعت ضوابط لتوزيع الطلاب على الفراغات حسب الأزمنة بشكل لا يحقق انتقاص فى المناهج أو العملية التعليمية، موضحا أن نظام التعليم الجيد وصل إلى الصف الثالث الابتدائى وبه 8 ملايين طالب وحتى السادس يوجد 6 مليون طالب باجمالى 23 مليون طالب حتى الثالث الثانوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *