وزير الإنتاج الحربي يبحث مع “نورثروب جرومان” الأمريكية سبل التعاون.. ونائب رئيس الشركة: نتطلع لتوفير متطلبات القوات المسلحة والإسهام في المشروعات القومية

كتب – أحمد سلامة

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، مع نائب رئيس شركة “نورثروب جرومان” الأمريكية والمدير التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وأوروبا؛ جوزيف جوستيلا، موضوعات التعاون المشترك في مختلف المجالات التصنيعية العسكرية.
وخلال الاجتماع، أوضح وزير الإنتاج الحربي أن المهمة الأساسية للوزارة تتمثل في تلبية مطالب القوات المسلحة المصرية من مختلف ما تنتجه من ذخائر وأسلحة ومعدات وأنظمة إلكترونية متطورة بالإضافة إلى قيامها بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها ووحداتها التابعة لتصنيع منتجات مدنية والمشاركة في مختلف المشروعات القومية بالدولة المصرية للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، معرباً عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع الجانب الأمريكي في مجال الصناعات الدفاعية بشكل أكثر عمقاً خلال الفترة المقبلة، مشيداً بخبرة وإمكانيات شركة “نورثروب جرومان” الأمريكية وما تقوم بإنتاجه من منتجات عسكرية متطورة.
من جانبه أعرب جوزيف جوستيلا عن تطلعه إلى فتح آفاق للتعاون المثمر مع وزارة الإنتاج الحربي في مجال التصنيع العسكري في ضوء ما تمتلكه من إمكانيات تصنيعية وفنية في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية إلى جانب إسهاماتها فى تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالدولة.
وشركة “نورثروب جرومان” هي شركة أمريكية تأسست عام 1994 وتعمل في مجال تقنيات الدفاع الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات وتحظى بخبرة في مجال أنظمة الطائرات العسكرية وتجميع أجزاء الطائرات التجارية والأنظمة البحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *