“فترة الصمت” تبدأ 8 ديسمبر.. “الوطنية للانتخابات”: انتهاء الاستعدادات لانتخابات الرئاسة بالداخل في 11631 لجنة اقتراع

أعلن مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المستشار أحمد بنداري، الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم يبلغ 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9 آلاف و376 مركزا انتخابيا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المستشار أحمد بنداري؛ للإعلان عن الاستعدادات الخاصة بالانتخابات الرئاسية، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023.

وبلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرًا انتخابيًا، عبارة عن مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية بها 11631 لجنة فرعية.

وأشار مدير الهيئة إلى أنه تم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضي على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة وغيرهم.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض، توجيهاتها بأن يكون الاقتراع، بموجب بطاقة الرقم القومي ولو كانت منتهية، أو عبر جواز السفر ساري الصلاحية متضمنًا الرقم القومي، كما وفرت الهيئة بطاقات تصويت بطريقة برايل للتيسير على الناخبين المكفوفين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، حرصًا على تمكينهم من إعمال حقهم والمشاركة.

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين في الداخل بأصواتهم في المراكز الانتخابية، على غرار غرفة علميات الهيئة في انتخابات الخارج برئاسة أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة.

وأضاف بنداري إن الهيئة حددت مقرات انتخابية لجميع المناطق التي تشهد أعدادًا كبيرة من الوافدين، منها محطة مصر، بورسعيد، بني سويف.

وخصصت الهيئة بالتنسيق مع إدارة مدينة الانتاج الإعلامي مقرًا انتخابيًا مزوداً بكافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة لإقامة العملية الانتخابية للمغتربين، للإدلاء بأصواتهم خلال تواجدهم بالمدينة دون الحاجة إلى التوجه إلى مقراتهم الانتخابية بمحافظات الجمهورية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الصمت الانتخابي للانتخابات الرئاسية 2024، سيبدأ بعد غدًا 8 ديسمبر المقبل، وسيكون لمدة يومين قبل عملية الاقتراع.

وقال المستشار بنداري إنه خلال فترة الصمت الانتخابي لا يجوز لأي مرشح أو حملته الانتخابية التحدث عن البرنامج أو أي شأن من الأمور التي تؤثر على عملية الاقتراع.

وأضاف أنه تمت الموافقة على طلبات 24 سفارة و67 دبلوماسيًا متابعًا للعملية، و68 منظمة محلية، و22340 متابعًا محليًا، و220 متابعًا دوليًا، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالات وصحف وقنوات، بعدد 4218 متابعًا إعلاميًا، و72 وسيلة محلية، و428 متابعًا للتغطية الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *