وزيرة خارجية ألمانيا: ملتزمون بأمن تل أبيب ضد “حماس الإرهابية”.. ووزيرة خارجية إيطاليا: شعرنا بألم شديد جراء الهجوم على إسرائيل

درب

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إن الكثيرين في قطاع غزة يعانون من كارثة كبيرة جراء نقص المياه، مضيفة -في كلمتها خلال قمة القاهرة للسلام- أن بلادها قلقة من تصاعد العنف في المنطقة.

وأشارت إلى أن كل المدنيين يجب حمايتهم على حد سواء، موضحة أن هذه المعاناة يجب أن تنتهي فورا.. لافتة إلى أن إسرائيل لها الحق في أن تدافع عن نفسها ضد ما سمته “إرهاب حماس” مع الالتزام بالقانون، مؤكدة في الوقت ذاته التزام بلادها بحماية أمن إسرائيل الذي وصفته بأنه غير قابل للتفاوض.

ونوهت بأن حركة حماس لا تمثل الفلسطينيين وتتحدث بما سمتها لـ”لغة الإرهاب”، داعية الجميع للوقوف ضد الإرهاب وفق تعبيرها.

واعتبرت أن حماس تحض على الكراهية، وتريد إحداث المزيد من التقسيم في المنطقة، داعية لاستمرار الحرب ضد حماس، مع الأخذ في الاعتبار الوضع الإنساني.

من جانبها، قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، إن بلادها شعرت بألم شديد جراء هجوم حركة حماس على إسرائيل.

وأضافت أن ما يحدث في غزة هو “صراع من أجل الحضارة”، مشددة على ضرورة تسهيل وصول المساعدات لقطاع غزة في أقرب وقت ممكن، موضحة أنه من الضروري تحقيق السلام من أجل المواطنين في غزة.

ولفتت إلى ضرورة الانخراط في حوار شامل من أجل حل الصراع القائم، داعية للتركيز على مكافحة الإرهاب بشكل كبير.

وحثت على إطلاق مبادرة سياسية تقوم على حل الدولتين، وتكون واقعية وقابلة للتنفيذ في فترة وجيزة، بما يحقق السلام والأمن للفلسطينيين والإسرائيليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *